الجمعة 03 مايو

بنوك وبورصة

في أول طروحات شركات جهاز الخدمة الوطنية .. الوطنية للبترول تجتذب عرضين للشراء من أدنوك الإماراتية ومجموعة القلعة المصرية


جهاز الخدمة الوطنية

في أول رد فعل على إعلان صندوق مصر السيادي طرح شركتين تابعتين لجهاز الخدمة الوطنية للقطاع الخاص، تمهيدا للطرح في البورصة المصرية، أبدت شركتي بترول أبو ظبي "أدنوك"، التابعة لحكومة أبو ظبي، و" طاقة عربية" التابعة لمجموعة القلعة المصرية، اهتمامها بشراء حصص بشركة " الوطنية للبترول" المملوكة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

ووفقا لوكالة " بلومبرج"، فأن "أدنوك" تتطلع لمشاركة صندوق مصر السيادي للاستحواذ على كامل أسهم الشركة وبنسبة 100%، ونفس العرض قدمته مجموعة القلعة المصرية، للدخول في شراكة مع صندوق مصر السيادي لشراء الحصة الأكبر من أول شركة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية يتم طرحها للقطاع الخاص. 

وأكد أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، في تصريحات سابقة، انه جاري دراسة الشركات والأصول المملوكة لجهاز الخدمة الوطنية تمهيدا لطرحها على المستثمرين، ضمن خطة تستهدف بيع حصص في 10 شركات تابعة للجهاز. 

وجذبت شركة "وطنية للبترول" العديد من المستثمرين فور الإعلان عن طرحها، بحسب سليمان، نظرا لما تملكه الشركة من أصول تشمل 200 محطة وقود منتشرة في محافظات مصر.