الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

السياحة تبحث إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية في مالطا


وزير السياحة خلال محادثاته مع الوزير المالطي

بحث أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع أوين بونيتشي وزير التراث الوطني والفنون بجمهورية مالطا، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

وخلال اللقاء، أعرب وزير السياحة عن أمله في أن يتم توسيع آفاق التعاون المُثمر بين الدولتين في مجال السياحة والآثار، ولاسيما في ضوء العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط بين الدولتين والممتدة منذ أقدم العصور، كما تناول مناقشة مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بأحد متاحف مدينة ڤاليتا عاصمة مالطا.

ومن جانبه، أشار وزير التراث الوطني والفنون إلى الاهتمام الكبير الذي توليه مالطا للحضارة المصرية العريقة وشغف المواطنين في مالطا بها.

كما أبدى الطرفان رغبتهما في تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين، بما يعمل على تنشيط حركة السياحة الوافدة من مالطا إلى مصر، وتنظيم ورش عمل منفصلة لدراسة سبل التعاون في مجال سياحة اليخوت والاستفادة من خبرة مالطا لريادتها في هذا النمط السياحي في البحر المتوسط.

حضر اللقاء الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ونويل زاميت الرئيس التنفيذي لوزارة التراث في مالطا، والسفير خالد أنيس سفير مصر في مالطا، وأحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات.