الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

بدء الأوكازيون الشتوي بمشاركة ٤ آلاف محل .. والتموين تحذر المخالفين


الدكتور علي المصيلحي

بدأ اليوم الإثنين الأوكازيون الشتوي بمشاركة أكثر من ٣٠٠ محل تجاري، ما بين محال الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزلية.

وصرح أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام بأنه من المتوقع أن تصل المحال المشاركة في التصفيه الموسمية الأولى من الأوكازيون من ٣٥٠٠ إلى ٤٠٠٠ محل تجاري متنوع.

وأكد أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والمديريات هي تسهيل إصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركة في الأوكازيون. 

وأكد أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة أن المديريات وإدارات الرقابة في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية، وللتأكد من جودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركة.

وأشار إلى أن من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركه في الأوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.

وكان وزير التموين قد أصدر قراراً وزارياً ببدء التصفية الموسمية الأولى لعام ٢٠٢٤، الأوكازيون السنوى، اعتبارا من الخامس من فبراير الجاري، ونص القرار الصادر على أن يكون الأوكازيون لمدة شهر، كما شدد على إلزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد أيضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أن الهدف من الاوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع 

وأشار إلى أن توجيهات الوزير للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون، وأضاف أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب في المشاركة فى الأوكازيون.