الثلاثاء 07 مايو

بنوك وبورصة

الشرقية للدخان تكشف أسباب التوجه إلى زيادة رأس المال


الشرقية للدخان

تعتزم شركة الشرقية - إيسترن كومباني، زيادة رأس المال المصدر من 2.23 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه، على أن تمول الزيادة باستخدام جزء من رصيد الاحتياطيات لصالح المساهمين والقدامى؛ وذلك بالإفراج عن 770 مليون جنيه من رصيد الاحتياطيات بالقوائم المالية ديسمبر 2023 لانتفاء الغرض منها واستخدامها في زيادة رأس المال.

وذكرت الشركة أنه سيتم تحويل المبلع إلى أسهم لصالح المساهمين بواقع 0.3453 سهم لكل سهم، كما قررت الشرقية - إيسترن كومباني، زيادة رأس المال المرخص به إلى 15 مليار جنيه.

في سياق آخر، قررت الشركة إبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام ومستلزمات الإنتاج التبغية وغير التبغية والموافقة على الحصول على تسهيلات ائتمانية في صورة خطابات ضمان لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية.

يشار إلى أن الشرقية - إيسترن كومباني، حققت أرباحاً بلغت 2.89 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 3.48 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 7.92 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 9.86 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.