الخميس 09 مايو

بنوك وبورصة

تضارب التوقعات بشأن سعر الفائدة يشغل بال المستثمرين ويصيب البورصة بحالة إضطراب


البنك المركزي المصري

من المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزى المصرى إجتماعاً اليوم الخميس لمراجعة أسعار الفائدة فى ظل تباين التوقعات لمقررات المركزى المرتقبة .

حالة الترقب لما يمكن أن يذهب اليه المركزى فى إجتماع اليوم لم تقتصر على مجتمع المال والأعمال بل أمتدت للمواطن العادى لأن هذا الإجتماع يواكب موجة عالية من ارتفاعات الأسعار على معظم السلع الحياتية .

وتتباين التوقعات بين رفع أسعار الفائدة أو التثبيت لكن التوقعات تميل اكثر الى حالة الرفع مع احتمالية خفض قيمة الجنيه وطرح شهادات بنكية بعوائد أعلى من الشهادات التى طرحت مؤخراً بعاءد بلغ 27 % .

وعلى وقع التكهنات لما يمكن أن يذهب اليه المركزى بشأن أسعار الفائدة بدت البورصة المصرية فى تداولات الأمس " مضطربة " وتخضع لمليات جنى أرباح عنيفة إستباقا لقرار المركزى للإستفادة من إرتفاعات أسعار الأسهم فى الفترة الماضبة 

وتراجعت مؤشرات البورصة فى تداولات  الأمس " الأربعار ليغلق المؤشر الرئيسي " اى جى إكس 30 " للأسهم القيادية متراجعاً بـ 6.81 % الى 28.281 الف نقطة كما تراجع مؤشر اى جى إكس 70 لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بـ 8.84 % الى 6326.98 نقطة فى الوقت الذى تراجع فيه مؤشر إى جى إكس 100 بـ 8.87 % الى 8985.6 نقطة