الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

مصنع بوش للأجهزة المنزلية يوفر ٥٠٠ فرصة عمل


وزير التجارة يبحث خطط بوش المستقبلية في مصر

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع وفد شركة بي اس اتش مصر المالكة للعلامة التجارية بوش للأجهزة المنزلية برئاسة لويس ألفيريز، الرئيس التنفيذي للشركة، خطط الشركة المستقبلية في السوق المصرية.

وقال الوزير يوم الخميس إن الشركة تقيم حالياً مصنعا لإنتاج أجهزة البوتاجاز في مدينة العاشر من رمضان، ليكون أول مصنع للشركة في إفريقيا والشرق الأوسط،  وذلك على مساحة ١٦٠ ألف متر مربع، وباستثمارات تتجاوز ٥٠ مليون يورو، لافتاً إلى أن المصنع سيوفر نحو ٥٠٠ فرصة عمل جديدة. 

وأوضح الوزير أن إنتاج المصنع سيبدأ خلال الربع الأخير من العام الجاري، بطاقة إنتاجية تبلغ ٣٥٠ ألف جهاز في السنة، حيث سيخصص المصنع إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية، لافتاً إلى إمكانية استفادة المصنع من منظومة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية فى العالم. 

وأشار سمير إلى حرص الوزارة على دعم توسع استثمارات الشركة فى السوق المصرية، وتقديم كافة أوجه الدعم الممكن للأنشطة الإنتاجية للشركة، والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، سواء داخل الوزارة أو خارجها لتذليل العقبات التي قد تواجه الشركة. 

ومن جانبه  أكد لويس ألفيريز التزام الشركة بالاستثمار في السوق المصرية، انطلاقاً من ثقتها في مقومات هذه السوق الهامة، باعتبارها من أهم الأسواق في المنطقة، وكذلك ثقتها في قدرات الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف بهذا المصنع تلبية احتياجات عملاء الشركة في قارة إفريقيا والشرق الأوسط من أجهزة البوتاجاز.