الخميس 02 مايو

أخبار عامة

وزير الإسكان في شنجهاي: شاهدنا أحدث نظم تسويق مشروعات الأعمال المركزية


الجزار خلال تفقده المشروع في شنجهاي

فى ختام زيارته الحالية للصين، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقب تفقده مشروع منطقة الأعمال المركزية بمدينة شنجهاي، أن الزيارة أتاحت فرصة كبيرة للاطلاع على أحدث نظم إدارة وتشغيل وصيانة والتسويق لمشروعات مناطق الأعمال المركزية.

وقال الجزار إن ما شاهده اعضاء الوفد المصري يحقق الاستفادة من تلك الخبرات الكبيرة، والتجارب الناجحة، فى مشروع منطقة الأعمال المركزية، في العاصمة الإدارية الجديدة، الذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر.

وخلال الجولة، أوضح مسئولو شركة CSCEC الصينية أن إجمالى الاستثمارات في المشروع تزيد على ٤،٢ مليار دولار، وتبلغ مساحة البناء الإجمالية أكثر من مليون متر مربع.

وأضافوا أن مدينة يوني إيليت التابعة لمركز الصين الدولي لما وراء البحار، تقع في المنطقة الأساسية من مشروع منطقة الأعمال المركزية في شنجهاي، وهي أكبر مجمع تجاري وثقافي في طريق شنجهاي الدائري الأوسط، وتبلغ إجمالي مساحته حوالي ١٥٠ ألف متر مكعب، مع تخطيط من خمسة طوابق فوق الأرض، وطابقين تحت الأرض، ويضم متاجر التجزئة الراقية، وملاهي الأطفال، والسينما الراقية، ومسرح العلوم الإنسانية، ومركز اللياقة البدنية.

يوني إيليت .. أكبر مشروع حضري

وأشاروا إلى أنه تم افتتاح مدينة يوني إيليت رسمياً فى ديسمبر الماضي، مما يمثل اكتمال أكبر مشروع تجديد حضري في المنطقة الحضرية المركزية في شنجهاي بعد عشر سنوات من البناء.


وتفقد وزير الإسكان ومرافقوه أيضا المبنى الإدارى بمنطقة الأعمال المركزية، وهو برج بارتفاع ٢٣٠ مترا وبه ٥٢ طابقا، وتم عرض تفاصيل المنطقة فى فيديو يوضح مراحل التنفيذ، حيث تضم المنطقة مبانى إدارية وتجارية وسكنية وفندقية.