السبت 27 ابريل

سيارات

تسريبات قوية بطرح نسخة هجينة من تويوتا "كراون جي أر" الصيف المقبل


تنامي اهتمام الشركات العالمية بالسيارات الهجينة ذاتية الشحن

أفادت تسريبات قوية إلى استعداد عملاق محركات السيارات اليابانية "تويوتا" طرح سيارتها الهجينة من طراز "كراون" التي تنتمي لفئة السيارات الـ SUV الكرو أوفر الرياضية.

وبحسب التسريبات فإن السيارة الجديدة التي تحمل اسم "كراون جي أر" تعمل بمحرك هجين أكثر قوة من باقي التشكيلة من خلال نسخة مطورة من محرك البنزين الحالي سعة 2.4 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 296 حصان، بزيادة 28 حصان عن الإصدار القياسي البالغ قوته 268 مع الاستمرار بنفس المحرك الكهربائي المزدوج وناقل الحركة eCVT ونفس البطارية، ومن المحتمل أن تصل القوة المشتركة إلى 375 حصان، وهي تتجاوز أيضا قوة الإصدار الكروس أوفر RS والبالغة 344 حصان.

وقد تأتي الواجهة الأمامية للسيارة بإطلالة شرسة إلى حد ما، بفضل المصدات الأمامية والخلفية الأكبر ذات فتحات التهوية الأوسع والتطعيمات البلاستيكية بنفس لون الهيكل وتصميم العجلات الجديد كل ذلك يمنحها مظهر السيدان المألوف لنسخ جي أر الأخرى لسيارات أمثال "ياريس Yaris" و"كورولا Corolla".

ومن المتوقع أن تأتي السيارة بتحسينات على الهيكل تتضمن دعامات إضافية وفرامل معززة وتوجيه أكثر سلاسة، وجميعها يهدف إلى رفع مستوى التحكم وتجربة ممتعة أثناء القيادة. وربما تظهر الكروس أوفر كراون جي أر لأول مرة خلال صيف العام الجاري بسعر يتراوح بين 47,000 إلى 51,000 ألف دولار (ما يعادل حوالي مليون و452 ألف إلى مليون و576 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك) في السوق اليابانية.