الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

مجيب : نيوتنكس توفر 60% من تكاليف التكنولوجيا


نيوتنكس

قال مجيب عبد الرازق المدير العام لـ شركة نيوتنكس في مصر، إن الشركة تستهدف توفير التكاليف بنسبة 60% لعملائها من شركات القطاع العام والخاص، وذلك بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية الأحدث حول العالم بأفضل التكاليف، وكذلك مواكبة توجهات الحكومة المصرية واستثماراتها لتطوير البنية التكنولوجية ودعم التحول الرقمي.

وأشار في تصريحات على هامش مؤتمر Next on tour الأول من نوعه في الشرق الأوسط بالقاهرة، إلى أن النفقات الاستثمارية فيما قبل كانت بهدف البقاء على النظم التكنولوجية قيد العمل دون تغيير، بينما اليوم يذهب الجميع نحو تطوير النظم التكنولوجية بشكل كبير، وقد تضاعف سهم نيوتنكس في البورصة الأمريكية نتيجة زيادة الإقبال من العملاء لتطوير البنية التحتية بأفضل تكاليف ممكنة حيث يتم إنفاق ذات الميزانية التقليدية من أجل تطوير شامل لهذه البنية الرقمية واستحداثها بشكل كامل من خلال "نيوتنكس".

وأوضح أن الشركة استطاعت تتكاتف مع شركائها وموزعيها من أجل توفير الدولار وتقديم الأعمال داخل مصر بالجنيه المصرية وذلك بدعم الشركاء الإقليميين الذين ليس لديهم أي مشاكل في العملة الصعبة، وقد تبنت الشركة خطة واضحة ومجربة لمواصلة أعمالها في الأسواق والدول التي تعاني من صعوبات في توفير العملة الصعبة.

ويرى أنه في مصر أصبح هناك مؤسسات وهيئات مسئولة عن تصنيع المعلومات مع البدء في وضع الخطوات الرئيسية لاعتماد مراكز البيانات من قبل الدول، مؤكداً أن كافة دول العالم تريد الحفاظ على معلوماتها ولا تريد أن يتم حفظها خارج نطاق دولتها، وهذا ليس في مصر فقط.

وفي الفترة الراهنة تسلط شركة نيوتنكس "Nutanix" الضوء على مجموعة رئيسية من الاتجاهات الحالية للأسواق منها حلول الذكاء الاصطناعي والنمو الهائل للبيانات التي ستتبعه، فهذا لن يؤدي إلا إلى نمو أعمال نيوتنكس، ومراعاة السيطرة على تكاليف الحوسبة السحابية، وكذلك ستساعد الشراكة مع سيسكو في تعزيز مستقبل العملاء.

وانعقد مؤتمر "نيوتنكس نكست أون تور كايرو"  للشرق الأوسط في القاهرة، بحضور دولي واسع النطاق من قيادات الشركة وخبرائها على مستوى العالم، وكذلك مجموعة من شركائها الدوليين رواد صناعة تكنولوجيا مراكز البيانات والحوسبة السحابية المتعددة الهجينة و متحدثين من كبرى الشركات الدولية وبحضور مسئولي التحول الرقمي والتطور التكنولوجي من مختلف القطاعات.