السبت 27 ابريل

أخبار عامة

سفير قطر يشيد بالعاصمة الإدارية وبالفرص الاستثمارية بها


وزير السياحة خلال لقائه مع سفير قطر

أشاد طارق الأنصاري سفير قطر بالقاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحجم الإنجاز والفرص الاستثمارية الكبيرة الموجودة بها، مشيرا إلى أنها تعكس التطور والحداثة التي تشهدها الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى يوم الأحد بين أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في مقر الوزارة في العاصمة الإداريةالجديدة مع السفير القطري بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ومتابعة نتائج الزيارة الأخيرة لوزير السياحة والآثار للدوحة، ومناقشة سبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه في آوجه التعاون المختلفة بين مصر و قطر.

وبحث الجانبان آليات التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار السياحي في مصر، ولا سيما الفندقي، ومكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية، واسترداد الآثار المسروقة والمهربة بطريقة غير مشروعة خارج البلاد، والتدريب وتبادل الخبرات في مجال المتاحف والترميم وأعمال الحفائر الأثرية.

الاستثمار السياحي .. آفاق واعدة

وتناول اللقاء أيضاً استعراض ومتابعة نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير في ديسمبر الماضي إلى الدوحة للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 26 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، حيث تمت مناقشة سبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات الثنائية التي عقدها الوزير على هامش هذه الزيارة مع كل من رئيس السياحة في قطر، والرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، ورئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، حيث كان من أبرز النتائج الترحيب بالتعاون المستقبلي في عدد من الملفات، ومن بينها دفع حركة السفر والسياحة بين البلدين بما يساهم في زيادة حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر من قطر، بالإضافة إلى ملف الاستثمار السياحي ولاسيما الفندقي.

الاستثمار الفندقي .. مزايا عديدة

وفي هذا الإطار، نوه الوزير إلى حوافز الاستثمار الفندقي التي وافق عليها مجلس الوزراء المصري مؤخراً لحث وتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار السياحي في مصر.

وأعرب سفير دولة قطر بالقاهرة عن تقديره لهذا اللقاء وأهميته، مثمناً على تطور العلاقات التي تشهدها مصر وقطر في مجالات عدة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز مزيد من التعاون ولاسيما في مجال السياحة والآثار، وخاصة في ضوء ما تشهده الدولة المصرية من طفرة تنموية في مختلف قطاعاتها.