الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

سفير روسيا: محطة الضبعة ستصبح رمزا جديدا للتعاون مع مصر


جورجي بوريسينكو سفير روسيا

أعرب جورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة عن شعوره بالتفاؤل إزاء مستقبل التعاون بين مصر وبلاده في أعقاب الاحتفال الذي شهدته مصر مؤخرا بمناسبة صب الخرسانة الأولى في قاعدة الوحدة الرابعة من محطة الطاقة النووية بالضبعة.

وقال السفير الروسي في تصريح لوكالة "تاس" الروسية تعليقا على هذا الحدث ودلالاته إن محطة الضبعة للطاقة النووية ستصبح رمزا جديدا للتعاون بين مصر وروسيا الاتحادية.

وأضاف أنه مثلما ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن التعاون بين مصر وروسيا مستمر ومتطور، ومصر صديق قريب وشريك استراتيجي.

وأشار إلى أنه في القرن الماضي، شارك الخبراء السوفييت بشكل كبير في قطاعات الاقتصاد في مصر، وقدموا عددا من المشروعات مثل السد العالي. ونوه في هذا الصدد إلى أن البلدين سيحتفلان في ١٦ مايو القادم بذكرى مرور ستين عاما على تحويل مجرى النيل لبناء السد العالي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد شاركا عبر الفيديو كونفرانس يوم الثلاثاء بمناسبة صب الخرسانة الأولى في قاعدة الوحدة الرابعة من محطة الضبعة النووية، وقال الرئيس السيسي إن تنفيذ مشروع مصر القومى بإنشاء المحطة النووية بالضبعة يسير بوتيرة أسرع من المخطط الزمنى المقرر، متخطياً حدود الزمان، ومتجاوزاً كل المصاعب.

لرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد شاركا عبر الفيديو كونفرانس يوم الثلاثاء بمناسبة صب الخرسانة الأولى في قاعدة الوحدة الرابعة من محطة الضبعة النووية، وقال الرئيس السيسي إن تنفيذ مشروع مصر القومى بإنشاء المحطة النووية بالضبعة يسير بوتيرة أسرع من المخطط الزمنى المقرر، متخطياً حدود الزمان، ومتجاوزاً كل المصاعب.