السبت 27 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

أجهزة سامسونج الرقمية تحصل على شهادة اعتماد "تقليل البصمة الكربونية"


شركة سامسونج إلكترونيكس

أعلنت شركة سامسونج للإليكترونيات عن حصول 10 طرازات من منتجاتها، بما في ذلك الثلاجات وغسالات الملابس ومكيفات الهواء، على شهادة اعتماد “تقليل البصمة الكربونية” من قبل “كربون تراست”. ويأتي منح هذه الشهادة من قبل كاربون ترست بعد قياس معدلات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للمنتجات استنادًا إلى المعيار العالمي PAS 2050:2011.

وتعليقًا على ذلك، قال السيد جيونج سونج مون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق البحث والتطوير في قسم الأجهزة الرقمية في سامسونج: "حصول أجهزتنا المنزلية على شهادة البصمة الكربونية هو إنجاز هام للغاية بالنسبة لنا"

 وتُعتبر منظمة كاربون تراست- Carbon Trust التي تأسست في المملكة المتحدة وتعمل على مستوى عالمي، استشاريًا مناخيًا يهدف إلى تسريع التحول إلى مستقبل خالٍ من الكربون، وتقوم بتوثيق بصمة الكربون للمنتجات وفقًا للمعايير الدولية.

يذكر أن منتجات سامسونج التي حصلت على الشهادة قد مرت بتقييم البصمة الكربونية الناتجة عن دورة حياة المنتج منذ مرحلة استخراج المواد الخام حتى التصنيع والتوزيع والاستخدام وصولاً  إلى التخلص النهائي من المنتج. لذلك حازت 10 طرازات من منتجات سامسونج على شهادة تقليل البصمة الإلكترونية،  وتضمنت هذه المنتجات؛ ثلاث طرازات لثلاجات BMF وطراز واحد لمكيف الهواء WindFree  للمنازل يتم بيعها في أوروبا، وستة طرازات لغسالةBespoke Grande  يتم بيعها في كوريا.

 وتخطط سامسونج إلى استخدام الأرقام التي حصلت عليها من وكالة "كاربون ترست" العالمية لإدارة وتقييم انبعاثات الكربون من إنتاج طرازات جديدة من هذه الأجهزة المنزلية في المستقبل.

جدير بالذكر أن "كربون تراست" وكالة استشارية عالمية للمناخ، وتنطلق من مهمة محددة تتمثل في تسريع الانتقال إلى مستقبلٍ خالٍ من الكربون. وتشير شهادة الاعتماد التي حصلت عليها الشركة إلى أن البصمة الكربونية للمنتج تنخفض عاماً تلو الآخر، وذلك من خلال تقييم كمية غازات الاحتباس الحراري المتولدة طوال دورة حياة المنتج بأكملها، وذلك عن طريق استخدام المعايير المعترف بها دولياً.

وتعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED.