الثلاثاء 30 ابريل

عقارات

العاصمة الإدارية ونماذج المدن الذكية تتصدر المنتدى الحضري العالمي


وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع

أكدت وزارة التنمية المحلية أن استضافة مصر للدورة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي المقرر انعقادها في القاهرة الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر القادم ستكون فرصة لتقديم رؤيتها للتنمية الحضرية ونموذجها الفريد في مواجهة العشوائيات والقضاء عليها، وتخطيط المدن وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وعدد كبير من المدن الذكية الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته الوزارة، بحضور ممثلي الوزارات والجهات الوطنية المعنية بالتحضير للمنتدى، 

وشهد استعراض كافة التجهيزات اللوجيستية المرتبطة بالاستضافة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وخلال الاجتماع، استعرض عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ونائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وباقي الوزارات والجهات المعنية وممثل برنامج الهابيتات المهام المكلف بها كل جهة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كما تم خلال اللقاء التعرف على الأولويات المقترحة خلال المرحلة القادمة، خاصة في ضوء الزيارة المرتقبة لوفد الأمم المتحدة للقاهرة خلال شهر فبراير المقبل.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أهمية المنتدى، باعتباره ثاني أهم حدث عالمي على أجندة الأمم المتحدة بعد قمة المناخ، والتي استضافتها مصر عام ٢٠٢٢ في شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات المدن الجديدة والمدن الذكية في مصر، فضلا عن تجارب القضاء على العشوائيات، كانت قد نالت اهتماما إعلاميا واسع النطاق خلال الفترة الماضية باعتبارها تجارب تتموية يحتذى بها.