الأثنين 13 مايو

عقارات

القطاع الفندقي في مصر يواصل النمو والإشغالات بالقاهرة تسجل 70%


القطاع الفندقي في مصر

سجل معدل الإشغالات على صعيد القطاع الفندقي في مصر نموا كبيرا، ووصل في القاهرة إلى 70% حتى شهر نوفمبر 2023، وفق التقرير الصادر عن شركة جيه إل إل للاستشارات، والذي سلط الضوء على أداء القطاع خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن تلك البيانات تعكس زيادة سنوية بنحو 100 نقطة أساس، في الإشغالات، مشيرا إلى أنه رغم ذلك فإن متوسط أسعار الغرف اليومية تراجع بنحو 7% وإيرادات الغرف المتاحة تراجعت 6% خلال الفترة المذكورة.
وأشار تقرير جيه إل إل، إلى أنه في العام الجاري، من المتوقع أن يشهد القطاع الفندقي في مصر تسليم أكثر من 1500 غرفة، أغلبها في فنادق من فئة 4 و5 نجوم.

وتابع التقرير، أن القطاع الفندقي في مصر يشهد نموا مستمرا، وهو ما ظهر واضحا عند افتتاح فندق والدورف أستوريا هليوبوليس والذي يتبع علامة هيلتون العالمية خلال الربع الأخير من العام الماضي، بطاقة 250 غرفة إذ ارتفع إجمالي المخزون من الوحدات الفندقية إلى نحو 28 ألف غرفة.
وعن رؤية الشركات العالمية للسوق المصري، قال تقرير جيه إل إل عن قطاع الفنادق في مصر، أن مشغلو الفنادق العالمية أبدوا اهتماماً أكبر بمنطقة غرب القاهرة، وهو ما دفعهم إلى توسيع نطاق أعمالهم من خلال تدشين مشاريع جديدة في عام 2023 للاستفادة من إمكانات النمو في جانب العرض.