الجمعة 10 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

قدرات جديدة للذكاء الاصطناعي عالميا ..تفاصيل


فيناسترا

أعلنت فيناسترا ، المزود العالمي لتطبيقات وأسواق البرامج المالية، اليوم عن تعاونها مع Databricks ، وهي شركة البيانات و الذكاء الاصطناعي ، لتوفير المزيد من الحلول والخدمات عالية القيمة لعملائها وشركائها على مستوى العالم.

و طرحت "فيناسترا" منصة البيانات Secure Zone  لمطوريها. 

ويشار إلى أنه قد تم تصميم المنصة لاستيعاب البيانات وهندستها على مستوى الإنتاج، واكتشاف التدفقات الكبيرة والبيانات في الوقت الفعلي. وبإمكان الفرق المعنية تجربة وتطوير نماذج أولية لحلول الذكاء الاصطناعي ونماذج الإنتاج - التقليدية وجيل الذكاء الاصطناعي - مع إمكانات مراقبة كاملة، واستخدام نماذج اللغة لإنجاز مهام مثل إنشاء المحتوى والتلخيص والبحث الدلالي وترجمة التعليمات البرمجية.

وفقاً لنتائج استطلاع  بعنوان: "الخدمات المالية: استطلاع آراء المجتمع المحلي 2023" أشار أكثر من أربعة أخماس (83٪) صناع القرار بأن مؤسساتهم مهتمة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وأظهر الاستطلاع بأن  26٪ منهم قد قاموا بالفعل بدمج هذه التكنولوجيا بشكل أو بآخر. 

وتماشياً مع هذا الاتجاه، تعمل "فيناسترا"على تمكين عملائها من الاستفادة من التطبيقات الواقعية للتكنولوجيا ضمن حلولها. وفي إطار التزامها المستمر بتحسين مهارات القوى العاملة لديها وتعزيز الإنتاجية باستخدام  الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى منصة "سيكيور زون" Secure Zone ، قامت الشركة بطرح روبوت "بينج شات" للأعمال (Bing Enterprise Chat) لجميع موظفيها والذي يُعد جزءاً من برنامج "مايكروسوفت  365 كوبايلوت إيرلي أكسس" (Microsoft 365 Copilot Early Access).

وأشار جونتا نيكاي، نائب الرئيس العالمي للخدمات المالية في شركة "داتابريكس" Databricks، بالقول، " من خلال توحيد عملية إعداد التقارير والتحليلات والذكاء الاصطناعي مع منصة "داتابريكس" Databricks، ستتمكن "فيناسترا" من تبسيط عملية تطوير حلولها بشكل كبير، وتعزيز مزايا ومنافع منتجاتها، وفي نهاية المطاف، توفير تجارب محسنة لعملائها." وخلص نيكاي إلى القول،"نتطلع من خلال تعاوننا عن كثب مع "فيناسترا" إلى تطوير حالات استخدام جديدة وتوفير المزيد من المنافع القيّمة بما يخدم مصلحة المستخدمين النهائيين."