الأثنين 29 ابريل

عقارات

جهاز العاصمة الإدارية : ندرس اختيار شركة عالمية للتسويق لأبراج منطقة الأعمال المركزية


المهندس شريف الشربيني

نفى المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، تسويق أو بيع وحدات أبراج منطقة الأعمال المركزية، مؤكدا أن ما انتشر مؤخرا في هذا الشأن "أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة"

وفي تصريحات له، كشف الشربيني، عن أن شركة متخصصة سستولى أعمال تشغيل وصيانة وتسويق أبراج منطقة الأعمال المركزية.

وقال، إن الشركة والتي لا تزال قيد الدراسة، ستتكون من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة عالمية متخصصة في أعمال التشغيل، وأحد الاستشاريين المختصين في متابعة التشغيل.

وأشار الشربيني، إلى أن الشركة ستكون معنية أيضًا بملف تسويق الأبراج، سواء السكنية أو الإدارية أو التجارية، داخل مصر وخارجها أيضًا.

وفي سياق آخر، لفت شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، إلى الانتهاء من استلام باقي الأبراج قبل نهاية العام الجاري، وأن البرج الأيقوني سيكون في آخر المدة الزمنية.

كما لفت إلى الانتهاء تقريبًا من بيع جميع وحدات الحي السكني R3، الذي يضم 64 ألف وحدة سكنية، وألف فيلا.

ونوه بأن الحي متكامل الخدمات ما بين مدارس، ومولات تجارية، وخدمات دينية، ومركز شرطة، وإطفاء، وخدمات صحية، ومكتب بريد وسجل مدني، ومحطة وقود، وجميعها دخل الخدمة بالفعل، فيما جار التجهيز لتشغيل مكتب شهر عقاري داخل الحي.

وجدير بالذكر، أن وزارة الإسكان، احتفلت مؤخرًا باستلام أول 3 أبراج في منطقة الأعمال المركزية، التي تضم 20 برجا بأنشطة مختلفة، بينهم البرج الأيقوني الأطول في إفريقيا، بطول يقارب 400 مترا.

وكان وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار قد صرّح بأن المرحلة الأولى من أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تشمل 3 أبراج إدارية (C03 - C03 - C11).

وأوضح أن ارتفاع البرج الأول (C03) يبلغ 80 مترا، ويتكون من بدرومين و16 طابقاً، بمسطحات بنائية 82 ألف متر مربع، بينما يبلغ ارتفاع البرج الثاني (C04) 174 مترا، ويتكون من بدرومين و33 طابقا، بمسطحات بنائية 120 ألف متر مربع، في حين يبلغ ارتفاع البرج الثالث (C11) 142 مترا، ويتكون من بدرومين و30 طابقاً، بمسطحات بنائية 82 ألف متر مربع.

وأشار الوزير إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجا، مقسمة إلى: 10 أبراج بأنشطة (إداري – مكتبي – تجاري - خدمي)، بمسطحات إجمالية 806 آلاف متر مربع، وتتراوح ارتفاعاتها بين 80 و175 مترا.