الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

مصر وبيلاروسيا تبحثان تدشين طيران مباشر لنقل السائحين للمنتجعات المصرية


شكري خلال لقائه نظيره البيلاروسي

اتفقت مصر وبيلاروسيا على دراسة تدشين خطوط للطيران المباشر بين البلدين، بهدف السماح لشركات الطيران المصرية بتسيير رحلات منتظمة بين القاهرة ومينسك، وكذلك ربط العاصمة البيلاروسية بالمنتجعات السياحية المصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم الجمعة بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره البيلاروسي سيرجي ألينيك، على هامش مشاركتهما في اجتماعات قمة دول عدم الانحياز التي تستضيفها العاصمة الأوغندية كمبالا.

وصرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الاتفاق يهدف إلى استقبال مزيد من السائحين من بيلاروسيا في مختلف المدن السياحية بمصر خلال الفترة المقبلة.


وأضاف أن اللقاء شهد الترحيب بانعقاد الاجتماع الثالث لمجموعة العمل المصرية البيلاروسية المشتركة للتعاون في المجال الصناعي في يوليو الماضي، وكذلك استضافة القاهرة للدورة السابعة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري في نوفمبر الماضي.

كما تناول اللقاء سبل تعميق أوجه التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يشمل قطاعات الصناعات الثقيلة والسكك الحديدية والتصنيع الغذائي والميكنة الزراعية. 

وتم كذلك الاتفاق على المضي قدماً نحو ترتيب انعقاد الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة بين الجانبين خلال النصف الأول من العام الجاري.