السبت 27 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

شراكة بين المصرية للاتصالات و"عماننتل" لمد خطوط بيانات تصل لأوروبا


عماننتل

كشفت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيعها عقد للشراكة مع شركة زين- عمانتيل العمانية لتدشين ممر رقمي يربط بين البلدين مرورا ببحر العرب والخليج العربي وصولا للبحر الأبيض المتوسط.

ووفقا لهذا الاتفاق سيتم تقديم حلول جديدة لتعزيز عمليات نقل البيانات حيث تعمل الشركة المصرية للاتصالات بتحديث وتطوير بنية الاتصالات في مصر لربط البحرين الأحمر والمتوسط على أن تتكامل هذه البنية مع البنية الخاصة بشركة عمانتل في عدة نقاط وخلق مسارات جديدة تتميز بسرعتها الكبير في الوصول لمراكز البيانات.

ويمتد خطر الربط المشترك بين الشركتين من سواحل سلطنة عمان المطلة على بحر العرب والخليج العربي مرورا بالبحر الأحمر إلى أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط ومنه على أوروبا عبر مسارات من الألياف الضوئية البحرية والأرضية السريعة والمتطورة التي تتميز بدرجة عالية من الأمن والموثوقية والحماية على أن يتم بالتزامن مع ذلك تحقيق الربط بين المملكة العربية السعودية ومصر من خلال كابل يقطع البحر الأحمر.

وتسعى شركة زين-عمانتيل لتوسيع دائرة شراكتها مع مشغلي الاتصالات في المنطقة لتشمل مشغلين في مصر والكويت والأردن والبحرين والعراق بهدف تمديد شبكات ربط ونقاط إنزال تساعد على تعزيز عمليات نقل البيانات.