الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

بدء العد التنازلي لافتتاح أكبر مصنع للنسيج في العالم بمحافظة الغربية


أكبر مصنع للنسيج في العالم

كشف محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام عن بدء العد التنازلي لافتتاح أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية خلال العام الجاري وهو المصنع المقام على مساحة 62 ألف متر مربع وتبلغ طاقته الإنتاجية ثلاثين طنا من الغزول السميكة والرفيعة يوميا.

وقال الوزير إن المصنع يقام باستثمارات تبلغ 30 مليار جنيه ويستهدف رفع حجم الإنتاج السنوي من الغزول إلى 188 ألف طن فضلا عن زيادة حجم انتاج النسيج على 198 مليون متر سنويا إضافة إلى إنتاج 50 مليون قطعة ملابس سنويا و15 ال فطن وبر سنويا.

وتبلغ تكلفة المصنع نحو 780 مليون جنيه حيث أسندت الوزارة عملية بناء المصنع لشركة جاما في عام 2021 ويعتبر المصنع أحد المكونات الرئيسية لمشروع مصر القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج الذي يشتمل على خطة لإنشاء أكثر من 65 مصنع ومبنى خدمي مرتبط بتلك الصناعة على مستوى المحافظات.

وأكد الوزير إن الحكومة منفتحة للغاية على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في كافة القطاعات الإنتاجية وهناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام القطاع الخاص لافتا إلى أن الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام حققت أرباحا بقيمة 15.5 مليار جنيه خلال العام المالي المنقضي بزيادة تقدر بنحو 100% عن العام المالي السابق.