الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

ييراميدز للتصنيع الزراعي : هجمات الحوثي رفعت أسعار النولون البحري والبري


ييراميدز للتصنيع الزراعي

تعتزم شركة بيراميدز للتصنيع الزراعي، تطوير محطة الفرز والتعبئة بجانب إنشاء خط إنتاج جديد ليضاعف القدرة التخزينية بواقع 250 طنا، ليصل اجمالى إنتاج المحطة إلى 500 طن بعد التطوير باستثمارات 80 مليون جنيه.

وفي سياقه، أوضح أحمد رفعت، مدير التصدير بالشركة، أن الخط الجديد سيبدأ تشغيله مع بداية الموسم الجديد للموالح، مشيرًا إلى أن الشركة تصدر فى الوقت الحالى الموالح بأنواعها المختلفة ومن المستهدف تصدير كمية تتراوح بين 25 و28 ألف طن خلال الموسم الجارى.

وتستهدف الشركة، التصدير فى الوقت الحالى للعديد من الأسواق مثل الدول العربية وشرق وغرب أفريقيا والاتحاد الأوروبى وآسيا.

وأضاف رفعت، أن الشركة تصدر بعض المحاصيل الأخرى مثل الكابوتشى والبطاطس والفراولة ،لافتًا إلى مشاركة “بيراميدز” فى معرض “فروت لوجستيكا” بألمانيا الذى سينعقد خلال شهر فبراير المقبل، بهدف معرفة متطلبات السوق الأوروبى وتجهيز المحاصيل التى عليها طلب خارجى فى إطار استهداف دخول أسواق جديدة.

وكشف عن زيادة فى أسعار النولون حاليًا سواء البحرى أو البرى، بسبب الهجمات المتصاعدة فى ساحل البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن الزيادات تصل إلى 100%، مخاوف من الشركات التى يتم التعاقد معها للتصدير من تأثير طول فترة الشحن على جودة المنتجات بجانب الخسارة التى قد تحدث فى حالة المجازفة وعدم تغيير مسار الشحنات لطريق بديل.

واختتم أن الأسواق التى يتم التصدير لها مثل دول شرق آسيا “الشرق الأقصى”، تعد من أهم الأسواق أمام المنتجات المصرية بشكل عام ولا يمكن استبدالها بجانب أسواق دول الخليج.

وجدير بالذكر أن شركة بيراميدز للتصنيع الزراعى، تعمل فى تصدير منتجات الحمضيات البرتقال والليمون والفواكه الأخرى مثل العنب والرمان والخضراوات.