الجمعة 10 مايو

عقارات

المجتمعات العمرانية تطرح بيع 3 أراض استثمارية في العاصمة الإدارية


المجتمعات العمرانية

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بيع 3 قطع أراضٍ  بنشاط تجاري إداري وإداري و نادي اجتماعي بالحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة.

القطعة الأولى مخصصة لنشاط تجاري إداري؛ مساحتها 3581 متر بسعر 17,515 جنيها للمتر

وتضمنت الاشتراطات البنائية للمشروع أن لا تزيد النسبة البنائية عن 30% من إجمالى المساحة بردود 10 متر من جميع الجهات، وبارتفاع أرضي ودروين متكررين مع الالتزام بالحصول على الموافقة من الجهات المعنية، بمدة تنفيذ 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض

وعن طريقة السداد فيتم دفع حتي 25% من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري "10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة"، بالإضافة إلى "1٪مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء.

وسيتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ؛ وسداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد ؛ بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية .

أما القطعة الثانية بنشاط تجاري بمساحة 3,830 متر بسعر يبلغ 20,265 جنيها للمتر، وتضمنت الاشتراطات البنائية أن لا تزيد النسبة البنائية عن 40% من المساحة المخصصة للخدمة اجمالى مساحة قطعة الأرض بردود 6 متر  وبارتفاع أرضي ودروين متكررين مع الالتزام بالحصول على الموافقة من الجهات المعنية، بمدة تنفيذ 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، بمدة تنفيذ تبلغ 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض.

أما بالنسبة لطريقة السداد فيتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري "10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة"، بالإضافة إلى "1٪مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء

 وسيتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ؛ سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

القطعة الثالثة مخصصة لنشاط نادي اجتماعي بمساحة 4,954 متر بسعر 9,345 جنيها للمتر، وتضمنت الاشتراطات البنائية للمشروع أن لا تزيد النسبة البنائية عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة اجمالى مساحة قطعة الأرض بردود 6 متر من جميع الجهات، وبارتفاع أرضي ودروين متكررين مع الالتزام بالحصول على الموافقة من الجهات المعنية، بمدة تنفيذ 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، بمدة تنفيذ تبلغ 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض.

أما بالنسبة لطريقة السداد فيتم استكمال نسبة السداد حتي 15% من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري "10% تم سدادها و نسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة"، بالإضافة إلى "1٪مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء

وسيتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، وعلى أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنيه من البنك المركزي عن مده ثلاث اشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط بالإضافة الى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.

ويتم التقدم للمنافسة على تلك الأراضي خلال الفترة من 1 - 15 من شهر يناير الجاري على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.