السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

بيك الباتروس تستحوذ على فندقين فى الغردقة وشرم الشيخ


بيك الباتروس

كشفت مجموعة فنادق بيك الباتروس تفاصيل استحواذها على فندقين جديدين بالغردقة وشرم الشيخ خلال ديسمبر الماضي بطاقة استيعابية تتجاوز 580 غرفة.

وقال كامل أبوعلي  رئيس المجموعة إن أحد الفندقين سيدخل الخدمة خلال أيام قليلة، أما الآخر بداية يونيو المقبل، وفضل عدم الإفصاح عن قيمة الصفقة.

وبذلك ترتفع حصة المجموعة من الغرف الفندقية في مصر إلى 14 ألف غرفة خلال النصف الأول من 2024 مقابل 13.420 ألف غرفة خلال 2023 بحسب رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات.

تمثل حصة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات نحو 6.3% من الطاقة الفندقية العاملة في مصر والتي تبلغ نحو 220 ألف غرفة. وتتواجد الفنادق التابعة للمجموعة في منطقة البحر الأحمر بالغردقة ومرسى علم وفي شرم الشيخ بجنوب سيناء.

أبوعلي قال : "المجموعة تحافظ على جذب سائح مرتفع الانفاق من كل الأسواق وتستهدف مواصلة التوسع خلال الفترة المقبلة". 

وأضاف أن متوسط الإشغالات خلال العام الماضي في فنادق "بيك الباتروس"سجل 85% وتسعى الشركة إلى الحفاظ على هذه المستويات خلال العام الجاري في ظل الظروف الجيوسياسية التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط.

وشهدت مصر نموا سياحيا تجاوز 20% خلال التسع شهور الأولى من العام الماضي لتصل الأعداد إلى 11 مليون سائح، إلا أن التدفقات بدءا 7 أكتوبر واجهت عملية تباطؤ، وحتى بداية نوفمبر الماضي، لكنها تقترب من استعادة مستوياتها الطبيعية بدءا من ديسمبر2024.

أبوعلى قال، إن ضم فنادق جديدة للمجموعة في منطقة الساحل الشمالى غير مدرج في اهتمامات المجموعة خلال 2024.

وتولي مصر اهتماما كبيرا بالقطاع باعتباره أحد أهم مصادر العملات الصعبة، وبزيادة الطاقة الفندقية العاملة ومضاعفتها والوصول بها إلى نحو 500 ألف غرفة، في إطار استراتيجية جذب 30 مليون سائح بحلول 2028.