الخميس 02 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

تطبيق Byit يستهدف 2 مليار جنيه خلال 2024 .. وخطة للانتشار خارج مصر


تطبيق Byit

كشف تطبيق Byit الإلكتروني للتسويق العقاري، عن وصول إجمالى حجم العمليات البيعية عبر التطبيق خلال الـ5 أشهر الأولى من إطلاقه بلغت إلى 61 عملية بيع لدى المطورين، بواقع 68 وحدة بقيمة تتجاوز 320 مليون جنيه.

ويستهدف التطبيق، الوصول بحجم العمليات البيعية التى تتم من خلاله إلى 2 مليار جنيه خلال 2024.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة أهيا إنفستمنت للتسويق العقارى ومؤسس التطبيق، طونى عبد الشهيد، التطبيق يستهدف السماسرة والراغبين فى زيادة دخلهم إلى جانب عملهم الأساسى، حيث يساعد العاملين بشكل حر فى القطاع ومن يرغبون فى الانضمام للنشاط التسويقى لبدء نشاطهم الخاص دون تحمل أعباء التراخيص والبحث عن معلومات المشاريع والمطورين.

وخلال تصريحات له، أكد "عبد الشهيد"، على أن شركته تعتزم التوسع بالتطبيق وتوفير خدماته خارج مصر، خاصة بدول الخليج، لتعزيز جذب العملة الصعبة للبلاد من خلال تصدير العقار وتسهيل عمليات شراء العقار بمصر على المقيمين بالخارج والأجانب.

وتوقع تحقيق نسبة لا تقل عن 60% من إجمالى العمليات البيعية عبر التطبيق لصالح العملاء من السوق الخليجى والمغتربين خلال عام 2024.

وأشار إلى ارتفاع الإقبال الخليجى على شراء العقار بمصر، خاصة بالمناطق الجديدة كالعاصمة الإدارية، والعلمين الجديدة، والساحل الشمالى والعين السخنة.

وقال إن انخفاض سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى ساهم كثيرا فى جذب العملاء من الخارج لشراء العقار بالسوق المصرى.

وأضاف أن المناطق السياحية بمحافظة البحر الأحمر تعتبر الأكثر جذبا للعملاء الأجانب الراغبين فى شراء العقار بالمقصد المصرى، خاصة الوافدين من السوق الإنجليزى والهولندى، مضيفًا أن الشركة تستهدف البدء بتشغيل تطبيق Byit وإطلاق حملات ترويجية بالسوق السعودى أولا، يليه السوق الإماراتى.

التطبيق موجه فى الأساس لشريحة السماسرة الذين لا يعملون بدوام ثابت داخل شركات التسويق العقارى، أو من هم فى مراحل انتقالية بين الشركات والمهتمين بشكل عام بالسمسرة.

وفقا لعبد الشهيد، فإن نسبة العمولات المحصلة من شركات التطوير العقارى نظير عمليات التسويق والبيع لها، تختلف من مشروع لآخر حتى وإن كانت من تنفيذ نفس المطور، ولكن الجميع يتبع النسب القانونية والتى تُقدر بمتوسط 2.5% من سعر الوحدة وفى أحيان نادرة قد تصل إلى 5%.

كما يمكن للمستخدم مشاركة بيانات عميل خاص به لتوفير احتياجاته، وإذا نجح الفريق التسويقى الخاص بالشركة فى إتمام البيع، يحق للمستخدم الحصول على 30%؜ من عمولة المطور نظير مشاركته ببيانات عميله.

وكشف مؤسس التطبيق عن اعتزام شركته العمل وفق استراتيجية جديدة سيتم اعتمادها اعتبارا من بداية 2024، تتضمن سداد عمولة المستخدمين لتطبيق Byit خلال أسبوع من تاريخ إتمام عملية البيع بما يسمى “العمولة الفورية”.

وأوضح أن فكرة اعتماد العمولة الفورية تأتى بخلاف المتعارف عليه فى مجال التسويق العقارى، حيث تتراوح مدة تحصيل العمولة من شركات التطوير بين شهرين إلى 4 أشهر وأحيانا تصل لعام.

وقال عبد الشهيد، إنه جارى التفاوض مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال بالسوق المصرى، لتمويل عمليات السداد السريع أو الفورى لعمولات السماسرة مستخدمى التطبيق، نظير حصول المستثمر على جزء أو حصة من الأرباح.

وأضاف أن الشركة ستتيح حرية الاختيار للسمسار أو المسوق، ما بين تحصيل عمولته فوريا مع خفض نسبة قليلة منها، أو تحصيلها كاملة وفقا للمدة المتعارف عليها بالسوق وهو بعد مرور عدة أشهر من تاريخ إتمام عملية البيع.

وكشف عبد الشهيد، عن استهداف شركته للوصول بعدد مستخدمى تطبيق Byit من المسوقين العقاريين إلى 15 ألف مستخدم خلال 2024 بزيادة 200% مقارنة بالعدد الحالى، موضحًا أن التطبيق تمكن من جذب 4000 مستخدم من السماسرة والمسوقين العقاريين خلال فترة تتجاوز 5 أشهر، بالإضافة لنحو 200 مطور عقارى.

وجدير بالذكر أن أن تطبيق byit تم إطلاقه والعمل به اعتبارا من منتصف عام 2023، وهو تابع لشركة “أهيا إنفستمنت” للتسويق العقارى التى تعمل بالسوق المصرى منذ 2017، ويوفر التطبيق المعلومات عن 90% من مشاريع المطورين العقاريين وآليات للتواصل مع كل مطور، وبعد إتمام الصفقة يحصل المستخدم على 80%؜ من عمولة المطور، بينما تحصل الشركة المالكة للتطبيق على 20%؜ من العمولة، نظير استخدام خدمات الشركة من توفير محاسبين وموظفين قانونيين.