الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

احتفالات رأس السنة تقفز بمعدلات إشغال فنادق البحر الأحمر


احتفال

ارتفعت نسبة الإشغال في فنادق البحر الأحمر بنسبة 90% خلال احتفالات رأس السنة حسبما قال نقيب المرشدين السياحيين في البحر الأحمر بشار أبوطالب.

أبوطالب اعتبر ان مدن البحر الأحمر وعلى رأسها الغردقة تزينت للاحتفالات بشكل راقٍ يليق بمكانة مصر عالمياً.

واعتبر في تصريحات تلفزيونية أن الموقع والطقس المميز في البحر الأحمر جاذب للسياحة، وهو ما زاد من اهتمام عدة جنسيات على رأسها السائح الألماني لتكرار الزيارة أكثر من مرة.

حفلات للسائحين

وأوضح أن ارتفاع نسبة السياحة في الغردقة يعكس حالة الرواج السياحي في البحر الأحمر، مؤكداً أن الفنادق تستغل الفرصة فى إقامة العديد من الحفلات للسائحين، إضافة إلى العديد من الفعاليات، منها الأنشطة الرياضية والفرق الفلكلورية.

واكد أبو طالب على الدور القوي للمرشدين السائحين في ربط السائح بمصر ومعالمها، عبر استعراض التاريخ الممتد لآثار مصر، مشيراً إلى أن مطار الغردقة استقبل الطائرات خلال الفترة الماضية رغم كثافة الزوار بدون أدنى مشكلات في الانتظار، إضافة إلى تسهيل كافة إجراءات الوصول للسائحين.

(مصر سوق واعدة فى الشرق الأوسط)

وتعتبر مصر من أبرز الأسواق السياحية في منطقة الشرق الأوسط والتي تحتل صدارة اهتمام وكالات وشركات السياحة لقضاء فترات أعياد بداية العام الميلادي في ظل تنوع برامجها السياحية ووجود أكثر من وجهة ترفيهية.

وكان أحمد عيسي وزير السياحة قد أكد مسبقاً حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم لكافة المنشآت الموجودة بالصناعة والعاملين بها، خاصة في ظل دور الوزارة كرقيب ومُنَظِم ومُحفز للعمل بهذه الصناعة.

وشدد على تحسين التجربة السياحية في مصر، والذي يأتي فى ضوء الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة ولا سيما من خلال رفع جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين في المنشآت السياحية والفندقية المختلفة.

ولفت إلى أن القطاع الفندقي في مصر لديه فرص نمو كبيرة بما يساهم في الوصول بأعداد الغرف الفندقية إلى 400 ألف غرفة فندقية في نهاية عام 2028، مما سيعمل على تقديم فرص عمل جديدة.