السبت 27 ابريل

شركات واستثمار

"اقتصادية القناة" توقع عقدًا مع شركة صينية لإنتاج أمتعة السفر باستثمارات 50 مليون دولار


الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع شركة هينيواي الصينية، عقد مشروع لإنتاج وتصنيع أمتعة السفر بمنطقة القنطرة غرب الصناعية بإجمالي استثمارات تصل إلى 50 مليون دولار .

ووقع العقد كلاً من وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع وو هايلونج رئيس شركة هينيواى الصينية.

ويقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 120 ألف متر مربع، ، حيث يستهدف المشروع توفير 2000 فرصة عمل، على أن يبدأ التشغيل الفعلي للمشروع في الربع الأول من عام 2025.

وفي السياق ذاته، قال جمال الدين إن توقيع عقد المشروع ينضم إلى سلسلة نجاحات الشراكة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الصينية.

وأكد على أن منطقة القنطرة غرب الصناعية التي يقام بها المشروع تضم في مرحلتها الأولى 11 مشروعاً، في مجالات عدة تتضمن: المنسوجات والأقمشة، والغزل والنسيج، والملابس الجاهزة، والأجهزة الطبية، والملابس الرياضية، إلى جانب مشروع أمتعة السفر بإجمالي مساحة 1.44 مليون م2، باستثمارات تصل إلى 1.07 مليار دولار، لتوفر 20 ألف فرصة عمل.

وأضاف جمال الدين أنها منطقة صناعية واعدة وتستطيع استقبال المزيد من الاستثمارات، واستطاعت أن تكتسب ثقة المستثمرين في فترة وجيزة.

وعلى الجانب الآخر أبدى وفد الشركة سعادته بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح  وو هايلونج رئيس الشركة  أن هذا التعاون هو نتاج الثقة فيما تستطيع أن تقدمه المنطقة الاقتصادية من دعم لمشروعهم.

وذكر أن الشركة ستعمل على تطوير مزيد من الأفكار فيما يتعلق بنشاط المصنع أو أنشطة أخرى.

وتعد هينيواي من أكبر شركات صناعة حقائب السفر، ومن بين عملائها الرئيسيين كبرى العلامات التجارية في هذا المجال ومنها: Samsonite، Delsey، Swiss Gear، Travelite.