الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

اتحاد الغرف التجارية المصري يستعد لإطلاق مشاريع جديدة لدعم الشركات الناشئة


اتحاد الغرف التجارية

أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن الاتحاد يستعد لإطلاق مشاريع جديدة لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الوكيل في مؤتمر حول "دعم وتمويل وتسويق ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة"، إن الاتحاد وضع دعم الشركات الناشئة كأولوية قصوى.

وأضاف أن الاتحاد أطلق بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي 4 مشاريع ENI CBC MED، لدعم الابتكار والشركات الناشئة، وتعزيز التجارة والاستثمار، وإنشاء الحاضنات والمسرعات التي تشتد الحاجة إليها بميزانية إجمالية قدرها 20 مليون يورو.

وذكر الوكيل أنه تم استكمال هذه المشاريع بـ 8 مشروعات قطاعية أخرى التي تدعم أيضًا الشركات الناشئة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والنقل والخدمات اللوجستية والاقتصادات الخضراء والإبداعية والمنسوجات بميزانية إجمالية قدرها 40 مليون يورو.

وأوضح الوكيل أن هذه المشاريع ساهمت في إنشاء منصات نشطة، وتقديم المساعدة الفنية والمنح والوصول إلى التمويل، والمشاركة في عشرات المعارض والمؤتمرات لمئات الشركات الناشئة، وربطها بنظيراتها من الشمال والجنوب، على أطراف البحر الأبيض المتوسط، مما يساعدها على النمو والعولمة.

وأكد الوكيل أن الهدف من هذه المشاريع هو مساعدة الشركات الناشئة على الإسراع والعولمة و الوصول إلى التمويل التنموي وبطبيعة الحال سد الفجوة بين الجنسين.

ولفت الوكيل إلى أنه سيتم مواصلة تقديم الدعم الشخصي، والوصول إلى برامج بناء القدرات، والتعاون عبر الحدود، من خلال المشاريع المختلفة والمبادرات الخاصة بما في ذلك الوصول إلى التمويل والمشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية والصيد من قبل الأعضاء الأكبر.