الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

بمعاونة " هيرميس ".. " فاليو " تصدر سندات توريق بقيمة 900 مليون جنيه


المجموعة المالية هيرميس

كشفت شركة " فاليو " منصة تكنولوجيا الخدمات المالية، إن تم اسناد عملية توريق الإصدار السابع لسندات توريق بقيمة 953.1 مليون جنيه لشركة إي اف چي هيرميس القابضة للتوريق، وهو ضمن برنامج إصدار سندات توريق خاص بالشركة قد تم تجديده ومضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 0.9 مليار جنيه.

وأضافت الشركة، أنه قد تم طرح الإصدار على 4 شرائح، تبلغ قيمة الشريحة (A) 419.4 مليون جنيه ومدتها 6 أشهر، وحصلت على تصنيف ائتماني .P1(sf، كما تبلغ قيمة الشريحة (B) 209.7 مليون جنيه ومدتها 6 أشهر، وحصلت على تصنيف ائتماني P1(sf)، وتبلغ قيمة الشريحة (C) 209.7 مليون جنيه ومدتها 12 شهرًا، وحصلت على تصنيف ائتماني P1(sf)، بينما تبلغ قيمة الشريحة (D) 114.4 مليون جنيه ومدتها 12 شهرًا، وحصلت على تصنيف ائتماني P1(sf).

وفي هذا السياق، أكد شكري بدير، رئيس القطاع المالي بشركة "ڤاليو"، على أن نجاح إتمام الإصدار السابع لبرنامج سندات التوريق، بالتعاون مع إي اف چي هيرميس يمثل خطوة استراتيجية في طريق تحقيق أهداف النمو والتوسع التي تتبناها الشركة.

وأشار "بدير" إلى أن الشركة تطلع نحو تحقيق المزيد من النمو المستدام، وتعزيز مستويات الربحية، فضلًا عن اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة بالسوق.

ولفت "بدير" إلى أن حصيلة هذا الإصدار ستساهم في تعزيز مستويات السيولة بالشركة، مما سيثمر عن الوفاء بالتزامها بتعزيز الشمول المالي عبر تقديم باقة متنوعة من حلول تكنولوجيا الخدمات المالية التي تلبي مختلف الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

وتابع أن هذا الإصدار يعكس التحوّل الاستراتيجي التي شهدته "ڤاليو" من منصة متخصصة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) إلى منصة متخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية الشاملة. فقد نجحت شركة «ڤاليو» في تمكين وإثراء حياة ملايين الأفراد في مختلف أنحاء مصر من خلال «U»، منصة الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL).

وجدير بالذكر أن "فاليو" تنفرد بتقديم باقة من المنتجات الابتكارية التي تساهم في التمكين المالي للأفراد، وهو ما أثمر عن ترسيخ مكانتها في صدارة مقدمي الخدمات والحلول المالية الابتكارية في السوق المصري.

ومن الجدير بالذكر أن إي اف چي هيرميس التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة قامت بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الإصدار الأوحد وبدور المروج والمدير المرتب.

وقامت إي اف چي هيرميس بالتعاون مع البنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) بدور ضامن التغطية للإصدار. كما قام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور أمين الحفظ، وقام ALC بدور المستشار القانوني وشركة Baker Tilly بدور المدقق المالي.

بينما شارك كلٌ من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC) وaiBANK والبنك الأهلي الكويتي (ABK) في عملية الاكتتاب.