السبت 27 ابريل

شركات واستثمار

" إلفان " التركية لصناعة الحلويات تضخ استثمارات جديدة في مصر


إلفان إيجيبت

تستعد شركة " إلفان إيجيبت " للحلويات لضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 250 مليون دولار خلال العامين المقبلين 2024 و 2025.

وفي السياق ذاته، قال أحمد عبد الرحمن، المدير الإداري للشركة المصرية التركية للحلويات “ إلفان إيجيبت ”، إن تلك الاستثمارات تأتي للتوسع في مصنع الشركة بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات وإضافة 3 خطوط إنتاج جديدة .

وأوضح عبد الرحمن، خلال تصريحات له، أن تلك الخطوط ستكون بطاقة إنتاجية 2 طن شهريا، مضيفا أنها ستتيح 150 فرصة عمل جديدة خلال المرحلة المقبلة ليصل عدد العمالة المباشرة في المصنع لنحو 1000 عامل.

وأضاف أن الشركة بدأت نشاطها في مصر منذ 2017 ولديها حاليًا نحو 6 خطوط إنتاج بطاقة 1.5 طن شهريا ، حيث تنتج العديد من المنتجات الغذائية الخفيفة مثل الكعك والبسكويت والشوكولاتة والحلوى.

ونوه عبد الرحمن بأن الشركة استطاعت خلال الفترة الماضية من تحقيق نتائج ايجابية في السوق المصرية حيث استحوذت على حوالي 35% من سوق الأغذية الخفيفة في مصر ومنافسة الكثير من المنتجات المستوردة.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بالتصدير لحوالي 45 دولة حتى الآن، وحققت ارتفاعا في حجم الصادرات ليمثل نحو 40% من طاقتها الإنتاجية الحالية بدلا من 25% سابقا.

ولفت عبد الرحمن إلى استهداف الشركة تحقيق معدل نمو يتراوح بين 18- 19% سواء في مبيعاتها المحلية أو الصادرات خلال 2024.

وجدير بالذكر أن  شركة Elvan بدأت في البداية كمتجر للحلويات في إسطنبول عام 1952، لتصل حاليا إلى 6 مصانع في تركيا ومصنعين في الخارج وأكثر من 1500 موظف ، حيث تنتج الشوكولاتة والبسكويت والحلويات والمخبوزات مثل الكيك والدونات.