الثلاثاء 30 ابريل

شركات واستثمار

بلتون المالية القابضة تحقق إيرادات تقترب من المليار في الـ9 أشهر الأولى من. 2023


بلتون للأبحاث

قالت شركة بلتون المالية القابضة ، إن إيراداتها ارتفعت خلال التسعة أشهر الأولى إلى 956.52 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 257.66 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وفي السياق ذاته، كشفت شركة بلتون المالية القابضة ، عن قيام شركة نبت التابعة لشركة بلتون كابيتال ومنصتها الاستثمارية بقطاع الزراعة والتصنيع الغذائي، بالسير في إجراءات الاستحواذ على نسبة 51% من شركة الوطنية لإنتاج البذور وتقاوي الحاصلات الزراعية بقيمة 140 مليون جنيه.

وفي بيان مرسل من الشركة لإدارة البورصة المصرية، فإن الأسهم المباعة من ضمن الأسهم المملوكة لشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية، منوهة إلى أنه سوف يستحق لشركة نبت أي أرباح يتقرر توزيعها بتلك الأسهم.

وبحسب البيان، من المتوقع الانتهاء من صفقة الاستحواذ قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف البيان، أن شركة نبت سوف تقوم بسداد مبالغ إضافية قد تصل بحد أقصى 166 مليون جنيه على عدة مراحل، في حال تحقيق الشركة الوطنية نتائج تشغيلية ومالية تتوافق مع المستهدف والانتهاء من إنتاج واستحداث أصناف وسلالات جديدة.

وأشارت إلى أن قيمة الصفقة لن تتعدى في كل الأحوال 306 مليون جنيه بحد أقصى.

يشار إلى أن بلتون المالية القابضة، حققت صافي ربح بلغ 85.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 139.88 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي لتحقق 301.84 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 66.49 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.