الأحد 05 مايو

شركات واستثمار

"ايجيترانس" وروابط للاستثمار تتفقان على إنشاء شركة بالسعودية باستثمارات 10 ملايين ريال


شركة المصرية لخدمات النقل ايجيترانس

كشفت الشركة المصرية لخدمات النقل "ايجيترانس"، عن اتفاقها مع شركة روابط للاستثمار السعودية، على إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في المملكة بحيث تكون للشركتين حصة متساوية نسبتها 50% في إجمالي رأس مال الشركة الجديدة والذي يبلغ 10 ملايين ريال سعودي.

وقالت الشركة، إنه سيتم الانتهاء من تأسيس الشركة الجديدة قبل نهاية الربع الأول من 2024 برأس مال أولّي قدره 500 ألف ريال سعودي.

وأوضح بيان صادر عن الشركة، أن المقر الرئيسي للشركة الجديدة يقع في العاصمة الرياض، وسوف تتخصص في تقديم الخدمات اللوجستية وخدمات النقل المتكاملة، إضافة إلى تقديم خدماتها المتعددة لمشروعات الطاقة المتجددة العملاقة التي من المقرر إقامتها في السعودية خلال عام 2025 في إطار رؤية المملكة 2030، بالإضافة لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية.

وفي السياق ذاته، قالت عبير لهيطه، الرئيس التنفيذي لشركة ايجيترانس، إن هذا التعاون، الذي يستند لأهداف المشتركة، يسعى لاستغلال إمكانيات السوق السعودي الصاعد بقوة، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر سوق إقليمي واعد لمقدمي الخدمات اللوجستية في المنطقة، إذ يشير المحللون إلى أن القيمة الإجمالية للمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في البلاد تصل إلى 240 مليار دولار، مع وجود سوق يصل حجمه إلى 1.8 مليار دولار للشركات المتخصصة في الخدمات اللوجستية.

وأشارت، إلى أن قطاع اللوجستيات في المملكة يشهد إمكانات نمو كبيرة نتيجة التنوع الاقتصادي في البلاد، وزيادة الأنشطة التجارية، ونمو مشروعات البنية التحتية العملاقة، والمبادرات الحكومية التي تجعل من السعودية مركزًا إقليميًا للوجستيات يتمتع بقدرات هائلة".

يشار إلى أن المصرية لخدمات النقل (إيجيترانس)، سجلت صافي ربح بلغ 37.65 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 30.8 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 276.15 مليون جنيه، مقابل 292.41 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 42.57 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 38.84 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.