الأحد 05 مايو

شركات واستثمار

شركات روسية تدرس متطلبات السوق في مصر لطرح منتجاتها


منتجات روسية

يدرس عدد من الشركات الروسية متطلبات السوق المصرية خلال الوقت الحالى، وذلك لطرح منتجاتها خلال الربع الأول من العام المقبل.

وفي السياق ذاته، قال عمرو البلتاجى، مدير المعرض الدائم للمواد الغذائية الروسية فى القاهرة، إن الشركات لا ترغب الإفصاح عن أسمائها لحين إتمام الطرح بالسوق، موضحًا أنها تقوم حاليًا بعمل دراسات عن حجم استهلاك المواطنين فى مصر لمنتجات الدقيق الخالى من الجلوتين، والذى يعد صحيًا للمرضى الذين لديهم حساسية من تلك المادة، والتى تتواجد فى كافة المخبوزات.

وأوضح البلتاجي، في تصريحات له، أن الشركات الروسية بعد الانتهاء من دراسة السوق ستتقدم بمنتجاتها إلى الجهات المصرية المختصة تمهيدا للحصول على التراخيص والاعتمادات الخاصة بتلك المنتجات بعد فحصها فى المعامل.

وأكد على أن عددا كبيرا من الكيانات الروسية تقوم بطرح المنتجات عبر وكلاء أو سلاسل تجارية، وبأسعار منافسة وبجودة أعلى من مثيلاتها، مقارنة بالسعر وهو ما يلقى قبولا كبيرا من المستهلكين.

وذكر البلتاجي، أن معرض “فوود أفريكا” هذا العام، شهد مشاركة عدد كبير من الشركات الروسية تصل إلى قرابة 20 والتى تعمل فى مجالات إنتاج المكرونة واللحوم المجمدة والأسماك المعلبة والبقوليات والزيوت والحلويات.

وتابع البلتاجي، أن من أبرز تلك الشركات هى ميراتورج العاملة فى إنتاج لحوم مجمدة، وبريزيرف تراديشن لإنتاج الأسماك المعلبة، وبوبيدا للشيكولاتة، وسويت نات لإنتاج الحلويات والمكسرات، ومكفا لإنتاج المكرونة.

جديد بالذكر أن معرض “فوود أفريكا” افتتح أمس الأول الثلاثاء بحضور عدد من الوزراء، ويستمر حتى 14 ديسمبر، بمشاركة أكثر من 900 شركة، تمثل 32 دولة.

ومن أبرز الدول المشاركة فى فعاليات المعرض كل من روسيا، الجزائر، السعودية، الإمارات، الولايات المتحدة الامريكية، ألمانيا، البرازيل.