الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

الصناعات الغذائية : تواصل مستمر مع وزير التموين لحل أزمة السكر


غرفة الصناعات الغذائية

توقع المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرقة الصناعات الغذائية، أن تشهد صادرات القطاع الغذائي المصري “حاصلات زراعية وصناعات غذائية” نموًا بنسبة 15% هذا العام وهي تعد نسبة جيدة في ظل كل التحديات التي تواجه الصناعة سواء تحديات اقليمية في الدول المحيطة او داخلية ومنها مشكلة العملة الصعبة.

وأشار الجزايرلي، إلى وجود مناقشات مع بعض الشركات المشاركة بجناح الكويت للتصنيع في مصر باعتبارها بوابة لأفريقيا.

وقال رئيس غرقة الصناعات الغذائية، خلال المؤتمر الصحفي على هامش معرض فوود أفريكا، إنه على الرغم من كل تلك التحديات ولكن هناك الكثير من الفرص خاصة في ظل تحرك كافة المسئولين في الحكومة من أجل حل كل المشاكل الداخلية، مشيرًا إلى تعاون الغرفة حاليًا مع وزارة التموين لحل ازمة السكر.

ولفت إلى أنه خلال السنوات الماضية تبنت الغرفة استراتيجية واضحة لدعم القطاع ورفع تنافسية القطاع محليا واقليميا ودوليا من خلال برامج تدريبية والاستفادة من البرامج التي تتيحها الجهات المانحة حيث تم توفير 22 ألف فرصة تدريبية.

كما أكد الجزايرلي على أن عدد اعضاء الغرفة تتضاعف على مدار 8 سنوات حيث كان لا يتعدى 4000 عضو اصبح حاليا نحو 22 ألف عضو، مؤكدا ان ذلك ليس ناتج عن مجهودات الغرفة فقط بل ايضا نتيجة مجهودات الدولة والمبادرات التي طرحتها مثل مبادرة التمويل بفائدة 5%،  فضلا عن قانون الرخص الصناعية وقانون الافلاس وقانون الاستثمار.