السبت 04 مايو

شركات واستثمار

"درايف للتمويل" تتوسع في الصعيد والدلتا خلال 2024


درايف

تتبنى شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، التابعة لشركة جى بى كوربوريشن، خطة توسعية في مناطق الدلتا والصعيد، بالإضافة إلى بعض المناطق الجديدة فى القاهرة، من خلال زيادة عدد فروعها بين 5 و10 فروع العام المقبل.

وفي السياق ذاته، كشف أحمد أسامة، العضو المنتدب لـ درايف، عن أن الشركة ستعمل على إتمام شريحة جديدة من الإصدار الرابع لسندات التوريق خلال عام 2024، الذى أعلنت مؤخرًا عن إتمام الشريحة الأولى منه بقيمة 1.4 مليار جنيه، بمدد استحقاق تتراوح ما بين 13 و36 و59 شهراً، وتجاوزت تغطية الاكتتاب 1.7 مرة.

ولفت أسامة، إلى أن "درايف" تستهدف استخدام السيولة فى زيادة استثماراتها، وإعادة تمويل جزء من مديونياتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية، وإنشاء حدود ائتمانية جديدة مع البنوك المقرضة.

وأكد أن الإصدارات الجديدة ستعزز الوضع المالى للشركة، وستمكنها من خدمة العملاء بشكل أفضل من خلال توفير حلول مالية أكثر مرونة وابتكاراً.

وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيف الجدارة الائتمانية AA+ وAA وA، من شركة ميريس للتصنيف الائتمانى، وتقدر الشريحة الأولى بقيمة 497.5 مليون جنيه.

يذكر أن شركة كابيتال للتوريق، قامت بعملية الإصدار، ولعب البنك التجارى الدولى دور المستشار المالى والمنسق العام ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب، وقام البنك العربى الأفريقى، والأهلى المتحد، بدور ضامن تغطية الاكتتاب، بجانب اختصاص الأول بمتلقى الاكتتاب وأمين الحفظ، وتولى مكتب الدرينى وشركاه للمحاماه مهمة المستشار القانونى، ومؤسسة "كيه بى إم جى" مراقباً للحسابات.