الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

تعاون كبير يقود التنمية المستدامة في مصر بين سى سى إيه و برنامج الأمم المتحدة للتطوير


شركة كاتاليست كابيتال مصر

في خطوة ملهمة، قام صندوق سى سى إيه التابع لشركة كاتاليست كابيتال مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتطوير بالاستثمار في شركة الإسكندرية للتطوير الصناعي أيه إى دى بمبلغ 100 مليون جنيه. هذه الخطوة الرائدة تسعى لتحفيز التنمية المستدامة وجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال تطوير مصانع بنظام تسليم المفتاح في منطقة قناة السويس.

ويعتبر سى سى إيه أول صندوق استثمار مؤثر في مصر والشرق الأوسط، حيث يتبنى تحقيق التغيير الإيجابي ودعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال استراتيجيته الاستثمارية.

وتركز الشركة المستهدفة، الإسكندرية للتطوير الصناعي، على تطوير مصانع جاهزة للاستخدام (تسليم مفتاح) تعمل على جذب المستثمرين الأجانب، بمساحة تصل إلى 400 ألف متر مربع في المنطقة الشمالية الغربية لقناة السويس، مع توفير كافة المرافق والبنية التحتية اللازمة لتلبية احتياجات الشركات العالمية.

وعبّر ماجد شوقى، رئيس مجلس إدارة "كاتاليست كابيتال"، عن أهمية هذا الاستثمار الكبير وتوجيه الدعم المالي لمساعدة "أيه إى دى" ، موضحاً أن استثمار 100 مليون جنيه والاستحواذ على حصة أقلية كبيرة فى “أيه إى دى”، تهدف لتوفير الاستشارات المالية اللازمة لمساعدة الشركة على تخطى العقبات الاقتصادية الحالية وتوفير مناخ مشجع لاستقطاب الاستثمارات الاجنبية.

من جهة أخرى، أكد المهندس ممدوح حسنى، المدير التنفيذي لشركة الإسكندرية للتطوير الصناعي، أن هذه الشراكة ستسهم بشكل كبير في جذب المستثمرين الأجانب لمنطقة قناة السويس، وتعزز التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

وقال اليساندروفراكاسيتى ممثل برنامج التطوير للأمم المتحدة فى مصر: "تعكس هذه الشراكة الدور الحيوي للقطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعكس التزام برنامج الأمم المتحدة للتطوير بدعم مثل هذه المبادرات الإيجابية والمؤثرة ".