السبت 27 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

بشراكة حكومية.. شركة اتصالات كويتية تقدم خدمات الانترنت ستاليت عبر أقمار مصرية


شركة حياه

قالت شركة حيات الكويتية للاتصالات، إنها نفذت مشروعات مد شبكات كابلات ألياف ضوئية فى عدة دول منها مصر والعراق وتونس والجزائر وباكستان والسودان، كما تخطط للتوسع فى نشاط إقامة أبراج اتصالات تشاركية، والتى تساعد على تقليل النفقات التشغيلية لشبكات المحمول، وتوسيع نطاق التغطية الجغرافية .

ومن جانبه كشف سالم مثيب الاذينة رئيس الشركة ، عن اعتزام "حيات" الدخول فى شراكة إستراتيجية مع إحدى الجهات الحكومية المصرية، لإطلاق مجموعة "طيبة" للأقمار الصناعية خلال يناير 2024.

وأعلن المثيب، عن أن الشركة الكويتيتة "حيات" ستساهم بحصة أغلبية فى رأسمال المجموعة الجديدة، موضحا تلقيها دعوة من الحكومة لتولى الجانب التجارى الخاص بالقمر الصناعي "طيبة سات وان"، مع تقديم خدمات الإنترنت عبر الستالايت "VSAT" فى مصر وأفريقيا، وتسويق سعات نقل وتخزين ومعالجة البيانات لجميع دول منطقة الشرق الأوسط عبر تكنولوجيا الأقمار الصناعية، وذلك من خلال مجمع إقليمى مركزى.

وأكد رئيس الشركة، على أن الشراكة مع الجانب المصرى تعزز تنافسية "حيات"، إذ ستجمع خبرات الكيانين ومواردهما لتقديم حلول متطورة لعملائها، بالإضافة إلى بيع خدماتها لشركات البترول والسفن والمناطق النائية المحرومة من خدمات الإنترنت كمرحلة أولى.

ولفت إلى أن الشركة الكويتية لديها خبرة تمتد لأكثر من 27 عاما فى مجال التحول الرقمى وإنشاء وصيانة وإدارة أبراج الاتصالات، وتستحوذ على %55 من عملاء سوق الخليج، علاوة على أنها مسئولة أيضا عن تشغيل أكثر من 29 ألف برج اتصالات فى الخليج.

وتابع إن مصر سوق واعدة، لاسيما مع موقعها الجغرافى والكثافة السكانية العالية، متوقعا أن تساهم شركته فى تعزيز المنافسة والابتكار وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء كما أنها ستساعد فى تطوير البنية التحتية الرقمية، بما يتماشى على خطة الدولة فى جذب الاستثمارات الأجنبية وإتاحة المزيد من فرص التوظيف.

يذكر أن "حيات" هى الشركة الأم لـ3 توابع تعمل فى مجالات البنية التحتية الرقمية والخدمات اللوجيستية والاتصالات، ومدرجة فى البورصة الكويتية منذ عام 2007.