السبت 04 مايو

شركات واستثمار

سيمبل: نستهدف مضاعفة حجم التمويلات إلى 800 مليون جنيه العام المقبل


سيمبل

كشفت شركة سيمبل المتخصصة في خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، عن استهداف مضاعفة حجم عملياتها المنفذة خلال العام المقبل إلى 800 مليون جنيه، بالإضافة إلى استقطاب نحو 60 ألف عميل جديد مع تحصيل عوائد تصل إلى 60 مليونا، مرجحا أن تتجه الشركة للتوسع إقليميًا فى حال توافر الاستثمارات اللازمة.

من جانبه قال محمد الفقى الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لـ "سيمبل"، إنها تستهدف جمع تمويلات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه خلال 2024.

وأوضح الفقي، أن شركته تدرس حاليا اللجوء لمصادر تمويل جديدة منها على سبيل المثال الكيانات المالية غير المصرفية ومؤسسات محلية، مشيرًا إلى أن إستراتيجيتها خلال الفترة المقبلة ترتكز على 3 محاور هى حجم المعاملات، وعدد العملاء، و العائد المستهدف.

وأكد أن عدد العملاء حالياً بلغ 60 ألفا، فيما سجل حجم العمليات المنفذة حتى الآن حوالى 360 مليون جنيه، وتستهدف زيادته لـ 400 مليون بنهاية العام الجاري.

وتتجاوز تعاقدات "سيمبل" فى الوقت الحالى 850 تاجرا، من خلال التواجد فى أكثر من 4 آلاف نقطة بيع، لافتًا إلى أن نسب التعثر لم تتخط %2 وتوقع زيادتها خلال الفترات المقبلة لتصل إلى %3، طبقًا للفقي . 

وتمتلك الشركة تعاقدات مع 3 مصارف منها البنك العربى الأفريقي، وأبو ظبى التجارى – مصر، ولا تسعى لزيادتها فى الوقت الحالى.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس "سيمبل" فى أكتوبر 2021 بواسطة 3 شركاء، وهم محمد الفقى الذى يشغل منصب المدير التنفيذي، وياسمين حنة رئيسة القطاع التجاري، واللذان شاركا معًا فى تأسيس شركة "فاليو" للتمويل الاستهلاكي، إلى جانب كريم توفيق رئيس القطاع التكنولوجي، والشريك المؤسس فى منصة "Capture" للتجارة الإلكترونية.