الجمعة 03 مايو

سياحة وطيران

جى فى للاستثمارات تستهدف التوسع فى مجال الفندقة خلال الفترة المقبلة


جى فى للاستثمارات

قال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مجموعة جى فى للاستثمارات إن المجموعة تستهدف التوسع بقوة خلال الفترة المقبلة فى مجال الفندقة والضيافة في ظل توجه الحكومة زيادة الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة فى أعداد .

وأشار حمودة فى تصريحات صحفية أن شركته دخلت  تحالف مع علامة تجارية عالمية، موضحا أن المناطق المستهدفة سيتكون في الساحل الشمالى والقاهرة الكبرى.

وتملك «جى فى» مجموعة من المشروعات المهمة منها  مشروع  «وايت ساند» على طريق الإسكندرية – مطروح بالكيلو 75 ويضم 3200 وحدة، بطول الواجهة على البحر المتوسط  تبلغ 750 مترا، ومساحات خضراء بنسبة  82% من إجمالى المشروع، بالاضافة إلى مشروعها العملاق مدينة طربول الصناعية. 

وأشار شريف حمودة إلى قرار الشركة تجميد خطط  تنفيذ مشروع «تايم سكوير» ببورسعيد لأجل غبر مسمى وهو المشروع تجارى وإدارى سكنى ترفيهي   كانت ستقوم الشركة بتطوير على مساحة 70 الف متر مربع لصالح محافظة بورسعيد.

وأوضح ان التأجيل لعدة اسباب اولها قرار رئاسة الوزراء بتأجيل المشروعات التى لم يتم البدء فيها خلال الفترة الماضية بهدف تخفيف الضغط على الموازنة العامة والنقد الأجنبي، وثانيا الارتفاعات القياسية فى تكاليف المشروع بعد ارتفاع اسعار مواد البناء. 

وقال حمودة أن المجموعة تقييم  حاليا فكرة إصدار سندات توريق فى حدود 800 مليون جنيه بهدف الحصول على سيولة لاستكمال الإنشاءات فى مشروعاتها، ولكن ارتفاع الفائدة البنكية قد يعطل الفكرة مضيفا ندرس مجموعة من المقترحات حاليا لاختيار أفضل الحلول التمويلية.

وأشار أن المجموعة اعتمدت فى السابق على الموارد الذاتية و متحصلات البيع للعملاء وأيضا تسهيلات من موردين ومقاولين لتنفيذ الإنشاءات اللازمة فى مشروعاتها المختلفة.