السبت 27 ابريل

شركات واستثمار

راية لتكنولوجيا المعلومات تتعاون مع سيسكو لتقديم حلول تقنية


شركة راية لتكنولوجيا المعلومات

كشفت شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، عن تعاونها مع شركة سيسكو – الرائدة في مجال تقنية المعلومات والشبكات، و شركة نيوتنكس العالمية – الرائدة في مجال البرمجيات السحابية وحلول البنية التحتية الافتراضية للمؤسسات، لتقديم خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نحو أكثر تكاملاً من خلال الاستفادة من مجالات الخبرات المتنوعة والموسعة لكل منهم، مما يخدم كافة قطاعات السوق ويحقق أعلى مستويات التكامل بين الخدمات.

وفي السياق ذاته، عقدت الشركة مؤتمر صحفي بمشاركة المهندس هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أيمن الجوهري، المدير العام لشركة سيسكو، والمهندس مجيب عبد الرازق، الرئيس التنفيذي لشركة نيوتنكس، والذي تحدث خلاله الشركاء عن مستجدات سوق تكنولوجيا المعلومات وإستراتيجية العمل المشترك بينهم، واستثماراتهم في البحث والتطوير.

وقال المهندس هشام عبد الرسول: “يثبت قطاع تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم أهمية التحالفات بين مقدمي الخدمات من أجل دعم أفضل للعملاء – وهذا يأتي في صدارة أولوياتنا، إذ نحرص على التعاون البنَّاء مع الشركاء التقنيين الأبرز حول العالم، لنتمكن معهم من تقديم حلول متكاملة تغطي كافة أركان منظومات تكنولوجيا المعلومات”.

وأعلن عبد الرسول عن توسعات جديدة للشركة من خلال عمليات الاستحواذ داخل مصر وتعزيز الحضور الجغرافي بالخليج، قائلاً: “من مُنطلق الحرص على تكامل الخدمات وتطوير العمليات، نعلن استحواذنا على إحدى الشركات المصرية المتخصصة في مجال البرمجيات، والتي من شأنها تعزيز العمليات والحلول الموجهة للعملاء – ومن المرتقب إتمام إجراءات الاستحواذ قريباً.

كما تأتي التوسعات على المستوى التقني، وعلى مستوى الشراكات إلى جانب توسعاتنا بالأسواق المختلفة، إذ نعلن اليوم بدء عملياتنا الموسعة الأكثر تكاملاً بالمملكة العربية السعودية اعتباراً من بداية العام المقبل، ونستعين بخبراتنا التقنية وحلول شركائنا التقنيين، ومن أبرزهم سيسكو ونيوتنكس”.

وأضاف، “نثمن علاقتنا الممتدة مع شركة سيسكو العالمية الممتدة لأكثر من ربع قرن، وتكلل هذا الجهد بأن استحقت راية لقب أفضل شريك مؤسسي للعام بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في قمة شركاء سيسكو 2023. 

ونتعاون اليوم على نحو وثيق مع نيوتنكس بشراكة استراتيجية من شأنها تعزيز الخدمات والحلول المقدمة للعميل، وخلق نسق متكامل مُحكم يُمكِّن الأعمال من الازدهار، وخلق آفاق جديدة للتوسع داخلياً وخارجياً – ونفخر بأن بلغت شراكتنا الوطيدة مع نيوتنكس العالمية مستوى Champion Partner”.

وأضاف عبد الرسول، بمعرض حديثه عن أهمية الأمن السيبراني: “أصبح الاستثمار في مجال الأمن السيبراني ضرورة حتمية لجميع قطاعات الأعمال – كما ينبغي النظر إليه كمنظومة متكاملة، تشمل الشبكات، والخوادم، والتطبيقات؛ لذا نعمل بدأب بالتعاون مع شركائنا على بناء أسس قوية للأمن السيبراني، من خلال أفضل الحلول والالتزام بالتطوير المستمر لمواكبة التغيرات المتسارعة وتقديم حلول متكاملة تغطي جميع جوانب العمليات بمجال تكنولوجيا المعلومات”. 

وتابع: “يجب ألّا تتوقف جهود البحث والتطوير وتدريب الكوادر، من أجل فهم الأسواق والتمكن من التحسين المستمر؛ إذ نرى ثروتنا الحقيقية في عقول كوادرنا، لذا نفخر بإطلاق مبادرة جديدة مؤخراً لتدريب الكوادر الشابة تحت اسم جامعة راية التقنية التي نستهدف بها تطوير قدرات كوادرنا في مصر، وبالفعل بدأت المرحلة الأولى من أعمالها بتدريب 200 متدرب من أفضل الجامعات المصرية”.

ومن جانبه أوضح المهندس أيمن الجوهري، المدير العام لشركة سيسكو، أن الشركة تخصص نحو 13% من إيراداتها - والتي بلغت 7.6 مليار دولار في العام المالي 2023 - في مجالات البحث والتطوير، خاصة في مجال أمن المعلومات. كما أشار إلى دور سيسكو منذ عام 1999 في تدريب أكثر من 277 ألف متدرب بالتعاون مع 138 أكاديمية بارزة.

وأشاد الجوهري بالشراكات الناجحة لسيسكو، معتبرًا شركة راية شريكًا ذهبيًا وأكبر شريك في مصر، وحاصلة على جائزة أفضل شريك مؤسسي لعام 2023 في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح استراتيجية سيسكو المرتكزة على خمسة محاور، منها الاستثمار في تطوير التطبيقات وحلول بيئات العمل الهجينة وتطوير البنية التحتية التكنولوجية وتعزيز الأمن السيبراني. وأكد أن الشركة تختار شركاء بعناية لتحقيق استراتيجيتها المتعددة الجوانب لدعم جهود التحول الرقمي وتعزيز قطاعات الأعمال بأفضل الحلول.