الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

تفاصيل احدث تعاون بين البنك الأهلي المصري و الاوربى لإعادة الإعمار


البنك الأهلى المصرى

اعلن البنك الاهلى عن تعاونه مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكين الشباب الذين يمتلكون أو يديرون هذه المشروعات.

يشمل هذا التعاون تقديم مجموعة من الخدمات المالية وغير المالية مثل الاستشارات والتدريب، والتركيز على تطوير إدارة الموارد البشرية.

تم تصميم برنامج شباب الأعمال (YIB) بواسطة البنك الأهلي المصري لتطوير ودعم الشباب الذين يديرون أو يمتلكون الشركات الصغيرة والمتوسطة ويرغبون في تطوير خبراتهم وتنمية شركاتهم. 

يتضمن البرنامج توفير الاستشارات والتدريب في مجالات الإدارة المختلفة مثل التسويق والإدارة المالية وإدارة الشركات.

أما برنامج استقطاب المهارات في الشركات (SIB)، فهو برنامج متكامل يهدف إلى دمج الخدمات غير المالية مثل الاستشارات والتدريب مع الخدمات المالية مثل التمويل. يستهدف هذا البرنامج المشروعات الصغيرة والمتوسطة سريعة النمو ويعمل على تنمية قدراتها في استقطاب والحفاظ على العمالة الشابة والماهرة ذات الكفاءة العالية، وذلك من خلال تقديم حلول فنية متكاملة وفعالة.

تم تنفيذ العديد من الدورات التدريبية في إطار هذا التعاون، وتم تدريب 300 شخص وتقديم 72 خدمة استشارية لشباب الأعمال.

 كما تم توفير تمويل بقيمة 30 مليون دولار للمشاركين في برنامج شباب الأعمال وتمويل بقيمة 20 مليون دولار للمشاركين في برنامج مهارات الأعمال. 

وقد ساعدت الاستشارات في تحسين قدرة المشاركين على استقطاب والحفاظ على العمالة الشابة والماهرة ذات الكفاءة العالية وضمان استدامة نمو أعمالهم.

يجري العمل حاليًا على إعداد المزيد من البرامج التي تجمع بين الخدمات الاستشارية والتمويل لمزيد من الشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.