السبت 04 مايو

شركات واستثمار

"طربول" : مفاوضات مع قائمة بنوك لتقديم قروض لصغار المصنعين بالمدينة


مدينة طربول الصناعية

كشف مصدر بارز بشركة "جي في للاستثمارات" - المطور لمدينة طربول الصناعية، عن أنها ستوقع خلال أيام بروتوكول تعاون مع بنكى "الأهلي" و"الإمارات دبى الوطني"، بهدف تقديم تمويلات لصغار المصنعين الموجودين فى المدينة، ليضافا إلى قائمة المصارف التى تتعاون معها ومنها "تنمية الصادرات" و"الأهلى الكويتى".

وتابع المصدر، أن المفاوضات مازالت مستمرة مع بنكين آخرين للانضمام للقائمة، متوقعا التعاقد معهما خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكد على أنه يتم التركيز حالياً على ترفيق المرحلة الأولى من «طربول» على مساحة 10 ملايين متر، والتى من المخطط الانتهاء منها خلال النصف الأول من العام المقبل.

ولفت إلى أن مبادرة «صنع» لصغار المطورين تشهد إقبالاً لافتاً بـ«طربول»، مشيرا إلى أنها تتضمن أكثر من 1000 مصنع من المتوقع أن تبدأ عملها خلال عام، تشمل صناعات مبتكرة هندسية وغذائية.

يذكر أن "جى فى" وبالتعاون مع البنك المركزى المصرى أطلقا مؤخراً مبادرة "صنع"، وتتيح لصغار ومتوسطى المصنعين الاستثمار فى «طربول» بتسهيلات ميسرة، بدون مقدم وتقسيط يصل إلى 10 سنوات.

وأشار المصدر إلى  أن الشركة تلقت عرضين جادين من مؤسسات حكومية فى أفريقيا والخليج لنقل تجربة طربول إليها، ولكنه أوضح أن المفاوضات ما زالت أولية وتتم بصورة دقيقة، نظراً لتركيز «جى في» حاليًأ على تنمية المدينة.