الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

الدلتا للأنظمة الإلكترونية تخطط لدمج 3 شركات تابعة للطرح في البورصة


الدلتا الالكترونية

تعتزم شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية دمج ثلاثة كيانات تابعة لها تحت مظلة الدلتا جروب، ومن ثم طرح جزء من حصتها في البورصة خلال العام المقبل.

صرح يحيى عبدالله، مدير إدارة التسويق والجودة في شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية، بهذا الخصوص.

وأضاف عبدالله أن الكيانات الثلاثة هي "دلتا مصر" للمدفوعات، و"دلتا تراست" المتخصصة في التوقيع والختم الإلكتروني، و"دلتا كلاود". ولم يحدد بعد النسبة المطروحة للاكتتاب.

وأوضح عبدالله أنه في الوقت الحالي، ليست هناك حاجة لجذب مستثمرين استراتيجيين، حيث تتمتع الشركة بقوة مالية تمكنها من تنفيذ أعمالها بنجاح.

تعمل شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية في السوق المصرية منذ أكثر من 40 عامًا، وتمتلك دلتا للمدفوعات تطبيق الهاتف المحمول "سهل" الذي يستخدم لشحن عدادات الكهرباء والغاز.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة مملوكة لجهة حكومية، وتقدم خدمات التأمين الإلكتروني لعدد كبير من العملاء، وخاصة الجهات الحكومية.

وأشار عبدالله إلى أن الشركة تهدف إلى التوسع في الخارج، وخاصة في السوق الأفريقي، نظرًا لكونه سوقًا واعدًا يفتقر إلى خدمات التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وأكد عبدالله أن بين أهم المشروعات التي قامت بها الشركة هي التعاون مع بنك مصر لإطلاق أول بنك رقمي في مصر، وإنشاء منصة تعليمية للجامعات، ونظام مخصص للامتحانات بالتعاون مع 72 كلية، وتنفيذ مشروع ميكنة الامتحانات للقطاع الطبي في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تقديم التذاكر الإلكترونية والفواتير الإلكترونية لصالح الضرائب.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لشركة الدلتا، فإن أبرز عملائها يشمل البنك المركزي وبنوك الأهبعد الدمج، ستعمل الكيانات الثلاثة (دلتا مصر للمدفوعات ودلتا تراست ودلتا كلاود) كجزء من "الدلتا جروب". 

ولم يتم الكشف عن النسبة المحتملة للاكتتاب في الشركة المدمجة. 

ومن المتوقع أن يتم طرح جزء من حصة الشركة في البورصة خلال العام المقبل.

تهدف الدلتا للأنظمة الإلكترونية إلى التوسع في السوق الأفريقية، نظرًا للفرص الواعدة المتاحة هناك في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي. وتعمل الشركة في السوق المصرية منذ أكثر من 40 عامًا، وتقدم خدمات التأمين الإلكتروني لعدد كبير من العملاء، بما في ذلك الجهات الحكومية.

من بين المشروعات التي نفذتها الشركة في الماضي، تعاونت مع بنك مصر لإطلاق أول بنك رقمي في مصر، وأنشأت منصة تعليمية للجامعات، ونظامًا خاصًا بالامتحانات بالتعاون مع 72 كلية، ونفذت مشروع ميكنة الامتحانات للقطاع الطبي في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تقديم التذاكر الإلكترونية والفواتير الإلكترونية لصالح الضرائب.

تهدف الشركة إلى استغلال قوتها المالية الحالية لتنفيذ أعمالها بنجاح وليس هناك حاجة حاليًا لجذب مستثمرين استراتيجيين.