الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

مستثمر سعودي : مصر سوقًا واعدة للاستثمارات يواجهها التحدي الأكبر "سعر العملة"


العملات الاجنبية

أوضح مصدر رفيع المستوى بشركة الغزاوي، أن الشركة لديها أرض بجزيرة الذهب بمساحة 16 ألف متر مربع، وتدرس حاليا استغلال تلك المساحة بإقامة مشروع سياحي يضم فندق ومطاعم وغيرها خاصة في ظل الموقع الفريد للجزيرة.

وقال المصدر، إن الشركة تستهدف التوسع الاستثماري في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة خاصة في المجال السياحي، مؤكدًا على أن مصر تعد سوقًا واعدًة، وما زال هناك اقتناع لدى المستثمر السعودي بأنها أرض خصبة للاستثمار، رغم وجود بعض التحديات التي تواجههم.

وأضاف المصدر، أنه يتم حاليا التباحث مع عدد من المستثمرين المصريين بهذا الشأن للتوصل إلى تصور محدد بشأن المشروع لرفعه إلى وزارة السياحة، وكذلك التباحث مع عدد من المطورين العقاريين في مصر بهذا الشأن للوصول إلى شراكات استراتيجية.

وأشار إلى أنه بالرغم من عدم اتضاح الرؤية بعد حول كافة جوانب المشروع، إلا أنه وفقت لتغيرات سعر الصرف في مصر، فسوف تكون استثمارات المشروع ضخمة قد تصل لما يتراوح بين 10 و 20 مليار جنيه.

وتابع : أنه خلال اللقاءات التي تتم ما بين المستثمرين السعوديين والمسئولين في البلدين يتم العمل على حلها، منوهًا بأن اكبر تحدي يواجه الاستثمار حاليا في مصر هي مشكلة العملة، بالإضافة إلى بعض المشكلات التي تختلف من قطاع للآخر ومنها اشكالية تنفيذ العقود والالتزام بها.

جدير بالذكر أن شركة الغزاوي متواجدة في مصر منذ 15 عاما ولديها استثمارات في مجالات مختلفة منها الاستثمار العقاري وكذلك السيارات والقطاع الطبي.