الأحد 26 مايو

زراعة وصناعة

أجرو ايجيبت للأسمدة تخطط لإضافة خطي انتاج والوصول بإجمالي استثماراتها إلى مليار جنيه


أجرو ايجيبت للأسمدة

تخطط شركة أجرو أيجيبت المتخصصة في صناعة الأسمدة لإضافة خطي انتاج جديدين بمصنعها في وادي النطرون والوصول بإجمال خطوط انتاجها إلى أربع خطوط.

وأكد أحمد الفيشاوى، مدير التسويق بالشركة أنه تم تخصيص خمسة ملايين دولار من أجل تنفيذ خطة التوسع المستقبلية التي ستشمل بجانب إضافة خطوط الإنتاج الانطلاق نحو أسواق جديدة وزيادة معدلات التصدير في ظل ارتفاع الطلب.

وقال إن الشركة تصل بمنتجاتها إلى عدة أسواق من بينها السعودية والسودان وسوريا وليبيا وستعمل خلال المرحلة المقبلة على الوصول إلى الأسواق الأوروبية.

وتبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية لمصانع أجرو ايجيبت 150 ألف طن شهريا وقد يصل هذا الرقم على نصف مليون طن شهريا مع إضافة خطي الإنتاج الجديدين فيما يصل حجم استثمارات الشركة لنصف مليون جنيه ومن المخطط أن تصل استثماراتها إلى مليار جنيه خلال عامين.

وأوضح الفيشاوي إن الشركة تقدمت بطلب إلى الجهات الحكومية المعنية لتسهيل عمليات دخول خطوط الإنتاج بسبب الصعوبات التي واجهتها الشركة في الجمارك حيث اضطرت لسداد غرامات ورسوم وأرضيات بخلاف تعريفة "الكارته" التي تجاوزت مائتي ألف جنيه لتتحمل الشركة مبالغ كبيرة لأسباب خارجة عن إرادتها.