الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

تالي تستهدف الوصول بحجم التعاملات إلى مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024


منصة تالى

قالت شركة “تالى للمدفوعات الرقمية” عن إطلاق منصة متخصصة لمدفوعات الشركات خلال الشهر المقبل، وكذلك تطبيق لمدفوعات الأفراد فى إطار خطة توسعية تتبناها الشركة للمساهمة فى مساعدة كافة القطاعات الاقتصادية على التحول الرقمى.

وفي السياق ذاته، كشف عن أن  الشركة أطلقت خدمة دفع للتجار خلال شهر أكتوبر الماضى تتيح للتجار حلول الدفع المختلفة سواء من نقاط البيع أو التجارة الإلكترونية بصورة سهلة دون الحاجة لتكنولوجيا معقدة، ويصل عدد التجار على المنصة حاليًا نحو 100 تاجر.

وأضاف المصدر، أن منصة “E-commerce” أو الدفع عن بعد، متخصصة فى خدمات التجار، خاصة أن هذا المجال يتميز بمعدلات نمو وتسارع أكبر من باقى نظم المدفوعات، موضحًا أن عملاء المنصة ليسوا فقط ممن يمارسون البيع عبر الإنترنت وإنما هناك التجار العاديون أيضًا.

وأوضح أنه يمكن لهؤلاء التجار استخدام المنصة فى البيع عن بعد عبر خاصية “Pay By Link”، من خلال الدخول على صفحة معينة توفرها “تالى” للعملاء، ثم يمكنهم بعد ذلك البيع من خلال رابط يصل إليه عبر هاتفه أو بريده الإلكترونى.

وتابع أن تنوع الحلول التى تقدمها شركة “تالى” يمكنها من الوصول إلى أكبر عدد من العملاء، علاوة على أن حجم الفرص المتاحة بالنسبة لنموذج أعمال الشركة كبير جدًا.

وتقدم "تالي" خدماتها لآلاف التجار والأفراد، وهناك أكثر من 5 آلاف تاجر يستخدمون منتجات وخدمات “تالى” خلال فترة قصيرة من إطلاق الخدمة.

وتستهدف  "تالى" توسيع قاعدة عملائها من الأفراد لتصل إلى مليون عميل بنهاية الربع الأول من 2024، مع تحقيق حجم تعاملات يتجاوز مليار جنيه خلال نفس الفترة، كما تمكن عملائها من جمع الأموال والتحكم في أعمالهم من خلال بنية تكنولوجية تتيح للبنوك والشركات توفير الائتمان وتعزيز الاستثمارات باستناد إلى المعلومات التي توفرها الشركة

وتأسست "تالى" كشركة تابعة لبنك القاهرة في مارس 2023 برأسمال 500 مليون جنيه، وتعتبر المنصة الرائدة في المنطقة في تقديم حلول تكنولوجيا المدفوعات الرقمية. وقد تم استثمار نحو 300 مليون جنيه في تطوير البنية التكنولوجية للشركة خلال الفترة السابقة.