الأربعاء 08 مايو

شركات واستثمار

5 مشروعات تحت التنفيذ.. حسن علام تضاعف أعمالها في أفريقيا


حسن علام

تضاعف حجم أعمال مجموعة حسن علام في أفريقيا، خاصة المشروعات المنفذة من قبل الشركة في شمال أفريقيا، حيث تعتزم الشركة توسيع حجم أعمالها في ليبيا وغرب أفريقيا عبر عدد المشاريع المقرر تنفيذها والتي تم تنفيذها بالفعل.

وصرح مصدر بارز بالشركة، أنها تدرس حاليا تنفيذ العديد من المشروعات في عدد من الدول بأفريقيا، مضيفًا أنهم يسعون لإتمام اتفاقيات خاصة بتلك المشاريع خلال الربع الأول من 2024.

وأشار المصدر، إلى أن الشركة تركز بشكل أساسي في غرب أفريقيا على مشروعات البينية التحتية، موضحا أن هناك 5 مشاريع تحت التنفيذ في أفريقيا.

وعن اتفاقية التعاون مع افريكسيم بنك، ذكر هي اتفاقية تسهيلات لتمويل مشروعات مختلفة في أفريقيا والشرق الأوسط.

وكان البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسم بنك)، قد وقع تسهيلًا ائتمانيًا مع شركة حسن علام للإنشاءات وغيرها من الشركات التابعة ضمن مجموعة حسن علام المصرية، بقيمة 200 مليون دولار، على هامش معرض التجارة البينية الأفريقية.

ويجدر الإشارة إلى أنه بموجب حزمة القروض هذه سيتم إصدار السندات وسندات الاحتفاظ والخصم والضمانات الخاصة (سندات العطاء، وضمانات الدفعة المقدمة) لصالح الشركة للمشاريع الممنوحة لها في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط.

ويهدف الاتفاق إلى دعم الشركة  في تنفيذ مشروعات خطوط الأنابيب الخاصة بهم في العديد من الدول الأفريقية، والتي تشمل ليبيا وغانا وأوغندا ورواندا وتنزانيا وموزمبيق وغينيا بيساو وعدد من الدول الأخرى.