الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

التفاصيل الكاملة لإنشاء منطقة حرة بالسويس


منطقة حرة بالسويس

أعلن مجلس الوزراء، عن موافقته على مشروع قرار بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة، تحت اسم الشركة الإيطالية المصرية للصناعات التكنولوجية المستدامة SIM – TECK (ش.م.م)، على قطعة أرض مساحتها 40 ألف م2 بالعين السخنة – وادي حجول بمحافظة السويس.

وكشفت تصريحات صادرة عن الحكومة، أن المنطقة- وفقًا للقرار- تختص بمزاولة عدة أنشطة تتمثل في إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج “الفلسبار” عالي الجودة، وإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج مادة “البايوكوارتز” خالية السيليكا، بالإضافة إلى إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج ألواح “اللابيتك” خالية السيليكا.

وأضافت التصريحات، أن تلتزم الشركة بتصدير نسبة لا تقل عن 80% من حجم إنتاجها سنويًّا إلى الخارج، واستخدام مكون محلي في منتجاتها بنسبة لا تقل عن 90%، خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات من تاريخ بدء التشغيل. 

وذلك فضلًا عن استيفاء شروط الأمن الصناعي والدفاع المدني والحريق، وفقًا للكود المصري المتبع في هذا الشأن، أو وفقًا للقرارات الصادرة من الوزير المختص بشئون الصناعة بشأن المنشآت الصناعية.

ووفقًا لمشروع القرار أيضًا، تتولى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة متابعة نشاط المنطقة الحرة الخاصة، بما يضمن حُسن قيامها بأعمالها، والتأكد من استيفاء الاشتراطات المقررة وسلامة الإجراءات المتبعة لمزاولة النشاط.