السبت 27 ابريل

تعدين وطاقة

«فينترسال ديا» تعلن بدء انتاج الغاز من بئر جديد في شرق دمنهور


فينترسال ديا

أعلنت شركة «فينترسال دِيا» عن بدء إنتاج أول كميّات من الغاز من بئر ED2-X الواقعة في شرق دمنهور بمنطقة دلتا النيل البرية، بواقع 10 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا.

وقال دون سامرز، المدير التنفيذي للعمليات في الشركة وعضو مجلس الإدارة المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن دخول هذه البئر في طور الإنتاج بأمان وكفاءة يساعد في توفير كميات إضافية من الغاز لتلبية احتياجات مصر المتزايدة.

 وحصلت شركة فينترسال دِيا وشركائها علي حق التنقيب في منقط شرق دمنهور عام 2021، ثمّ أعلنوا عن اكتشافهم للغاز في البئر الاستكشافيّة ED2-X في شهر يناير الماضي، واخيرا الاعلان عن بدء الانتاج حيث ساعدت البنية التحتية الحاليّة في دسوق القريبة من البئر في تسريع عملية الربط مع المنشآت الموجودة.

وقال سامح صبري، نائب أول للرئيس ومدير عام فينترسال دِيا مصر، أن الشركة ملتزمة بتعزيز مستويات الانتاج ، وفي الوقت نفسه تنفيذ برامج خفض الانبعاثات في مصرن والوصول إلى مستوى الصِّفر في عمليات الحَرْق الروتيني في مشروع ديسوكو المشترك. 

الجدير بالذكر أن شركة فينترسال دِيا قد بدأت أعمالها في مصر منذ عام 1983. وتمتلك امتيازا  في  دسوق بمنطقة دلتا النيل البرية، وكذلك في منطقة غرب دلتا النيل البحريّة وشمال غرب أبو قير.