الخميس 02 مايو

زراعة وصناعة

المكون المحلي يساهم بـ 30% .. تفاصيل مصنع "راديو طلعت" لإنتاج الإلكترونيات


راديو طلعت

كشف مصدر مطلع، عن قيام الشركة الدولية للأجهزة الإلكترونية "راديو طلعت"، بإنشاء مصنع لإنتاج شاشات التليفزيونات الذكية على مساحة 6 آلاف متر مربع فى منطقة القطامية الصناعية.

وأوضح المصدر، أن المصنع ينتج حاليا شاشات بأحجام 32 و40 و43 بوصة، بنسبة مكون محلى تصل إلى %30، تتمثل فى تصنيع اللوحة الأم المسئولة عن تشغيلها، وذلك من خلال إحدى الشركات المحلية التابعة لها .

وأشار إلى أن حجم استثمارات المصنع يتراوح من 25 إلى 30 مليون جنيه، علاوة على أن الشركة تلقت خلال العام الجارى أوامر توريد لنحو 10 آلاف شاشة.

وأضاف المصدر،  أن الشركة قامت بشحن 100 شاشة إلى دولة زامبيا على سبيل التجربة، وتخطط للتوسع فى تصدير جزء من إنتاجها خلال المرحلة المقبلة لعدد من الأسواق الأفريقية، تمشيا مع إستراتيجية الدولة نحو تعزيز موارد العملة الصعبة ودعم الصناعة الوطنية.

جدير بالذكر أن "راديو طلعت" تأسست فى اوائل أربعينيات القرن الماضى، وكانت متخصصة فى بيع وصيانة الراديو الترانزستور ومكوناته، ثم توسعت فى فترة الستينييات فى أجهزة التليفزيونات.

وتمتلك الشركة حاليًا وكالات حصرية لعدة علامات تجارية في سوق الإلكترونيات والأجهزة المنزلية المستوردة من دول مثل اليابان والصين وماليزيا وتركيا وكوريا. كما تمتلك الشركة عدة معارض في جميع أنحاء الجمهورية، بما في ذلك المعرض الأكبر والأقدم الواقع في شارع عبد العزيز بميدان العتبة. 

إضافة إلى أن شركتي "سامسونج" و"إل جي" الكوريتين تمتلكان مصانع في بني سويف والعاشر من رمضان لإنتاج أجهزة التلفزيون الذكية، حيث تصل الطاقة الإنتاجية للشركة الأولى إلى 6 ملايين شاشة سنويًا، ويتم تصدير ما يتراوح بين 85% و90% من إجمالي الإنتاج إلى 60 دولة حول العالم.