الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

"المنصورة للدواجن" تخطط للتوسع في شراء قطع أراض جديدة عن طريق تمويلات بنكية


المنصورة للدواجن

كشف مصدر بارز بشركة المنصورة للدواجن، عن إجراء عدت مفاوضات مع بنوك حكومية وخاصة للحصول على تمويلات لتنفيذ خطتها التوسعية التى تشمل شراء قطع أراض جديدة من الدولة لإقامة محطات تسمين ومجزر بمواصفات تكنولوجية متطورة لتصنيع مجزءات الدواجن، ومضاعفة إنتاجها الحالى.

وأوضح المصدر، أن الشركة تعاقدت نهاية شهر أكتوبر الماضى، على استئجار مزرعتى تسمين بمحافظة الإسكندرية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منهما 1.1 مليون طائر سنويًا و900 ألف طائر سنويًا على الترتيب، لترفع بذلك إجمالى عدد المحطات المنتجة بالشركة إلى 9 محطات.

وحصلت المنصورة للدواجن، حصلت على قرض من البنك الأهلى المصرى، بقيمة 50 مليون جنيه، ضمن مبادرة دعم القطاع الصناعى، على أن يتم توجيه التمويل لزيادة الطاقة الإنتاجية، طبقًا للمصدر. 

وتابع المصدر أن المنصورة للدواجن تخطط لتعديل الطاقة الإنتاجية لمصنع الأعلاف التابع لها بمدينة النوبارية الذى يخدم نشاط الأمهات بالشركة، بنهاية العام الجارى، على أن يتم إضافة خطوط إنتاج خلال العام المقبل على أقصى تقدير.

وفي السياق ذاته،  أفادت بياتات مسبقة أن الشركة لتحقيق صافى ربح بلغ 36.8 مليون جنيه، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجارى، مقارنة بتحقيق خسائر بقيمة 11.4 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

كما بلغت إيرادات النشاط بنهاية سبتمبر الماضى، نحو 290 مليون جنيه بنمو سنوى 148%، مقارنة بتحقيق إيرادات بقيمة 117 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2022.