الثلاثاء 30 ابريل

زراعة وصناعة

"الفتح لمنتجات الألبان" تتبنى خطة توسعية لرفع طاقتها الإنتاجية 100%


الفتح لمنتجات الألبان

تتبنى الفتح لمنتجات الألبان، خطة توسعية للانتشار بمنتجاتها في محافظة الإسكندرية من خلال تدشين 20 منفذ، العام المقبل، باستثمارات 20 مليون جنيها ثم تغطية باقي المحافظات مثل القاهرة والوجه البحري والقبلي وكذلك التوسع في السلاسل التجارية الكبري مثل سلسلة فتح الله ماركت وغيرها من السلاسل.

كما نصت سياسة الشركة خلال الفترة القادمة أنه بعد رفع الطاقه الإنتاجية وتغطية بعض المحافظات ستسعي الشركة إلي تصدير إنتاجها بالخارج لتوفير الدولار لتسهيل استيراد بعض خامات الإنتاج. 

وفي السياق ذاته، كشف مصدر مطلع، أن الشركة تعتزم رفع طاقتها الإنتاجية بنسبة 100%من خلال إضافة خطوط إنتاج  جديدة العام المقبل.

وأوضح المصدر، أنه جاري إعداد دراسة الجدوي الخاصة بالتوسعات المستهدفة ويتم دراستها بالتنسيق مع مركز تحديث الصناعه.

وذكر أن الشركة توسعت في صناعة منتجات الأجبان النصف الجافة التي كان يتم استيرادها من الخارج ولكن بعد أزمة الدولار الحالية بدأت في تصنيعها محليا وذلك لتوفير الدولار من جهة وتقديمها بسعر أقل للمستهلك من جهة أخري.

وتابع المصدر أن الشركة تعمل حاليا ب25%من طاقتها الإنتاجية التي تقدر ب100 طن شهريا وذلك نظرا لعدم توفر الألبان الفريش بسبب عجز الموردين عن توفير كامل احتياجات المصنع.

ولفت إلي أنه يتم التعاقد مع عدد أكبر من الموردين لحل تلك المشكلة، منوها أن الفتح لمنتجات الالبان لديها منفذ واحد بمحافظة الإسكندرية وجاري انشاء منفذ اخر قبل نهاية العام الجاري للبيع مباشرة للمستهلكين .


وتوقع المصدر، أنه بعد إعداد دراسة الجدوي اللازمة التوسعات المستهدفة وتحديد التكاليف والاستثمارات المطلوبه ستدرس الشركة هل هناك حاجة إلي الاقتراض من بنوك أو إدخال مستثمرين جدد للمشاركة في التوسعات .


جدير بالذكر أن شركة الفتح لمنتجات الألبان تعمل في السوق المصري منذ 30عام وتنتج نحو 23منتج مختلف من الألبان مثل الجبنة الرومي التي تتميز في إنتاجها بصفة خاصة والجبنه البيضاء بأنواعها المختلفة والجبنة الموتزريلا والاسبريد بجانب الزبدة والسمنه الطبيعي والمورته